فضيحة فساد مالي تضرب المسؤولين في عدن وحكومة هادي

اخترنا لك

سربت مصادر دبلوماسية في مكتب الأمم المتحدة بمحافظة عدن ، اليوم السبت ، كشفاً جديداً يتعلق بكواليس اللقاء الذي جمع فريقاً من الخبراء الدوليين اليوم مع قيادات بارزة في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً من بينها نائب المحافظ بدر معاون .

الخبر اليمني – خاص

وقالت المصادر في مكتب المنظمة الدولية : إن الفريق وجه اتهامات مباشرة لعددٍ من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي ومسؤولين في حكومة هادي بنهب واختلاس ومضاربة مبالغ مالية ضخمة  كانت في البنك المركزي التابع لهادي بالمحافظة .

و وفقاً للمصادر فقد طالب الفريق ايضاحات من المسؤولين في عدن وحكومة هادي بخصوص هذا الفساد المالي متسائلين عن سبب تهرب مسؤولي البنك المركزي التابع لهادي عن اللقاء  .

ورجحت المصادر أن يُصدر الفريق الأممي تقريراً جديداً بأسماء تضم قيادات بارزة في المجلس الانتقالي وحكومة هادي مسؤولة عن الفساد المالي و الانهيار الاقتصادي المتتابع للعملة والأوضاع المعيشية بالمحافظات الخاضعة لسيطرة المكونين المتحاربين  .

وسبق للفريق الأممي ان أصدر تقريراً فضح فساداً مالياً بمليارات الدولارات متهماً شخصيات كبيرة في حكومة هادي و أخرى محسوبة على المجلس الانتقالي بهذا الفساد .

يتزامن هذا الكشف مع أوضاع معيشية متأزمة يعيشها المواطنون في مناطق سيطرة المجلس وحكومة هادي جنوب اليمن وانهيار متتابع للعملة أمام العملات الأجنبية وموجة غلاء متصاعدة  .

أحدث العناوين

أمريكا تعترف باستهداف سفينتها بخليج عدن وبوارجها في الأحمر

اكدت الولايات المتحدة، الخميس، تعرض قواتها وإحدى سفنها لهجمات يمنية في البحر الأحمر وخليج عدن. خاص – الخبر اليمني: وأفادت القيادة...

مقالات ذات صلة