فضيحة فساد مالي تضرب المسؤولين في عدن وحكومة هادي

اخترنا لك

سربت مصادر دبلوماسية في مكتب الأمم المتحدة بمحافظة عدن ، اليوم السبت ، كشفاً جديداً يتعلق بكواليس اللقاء الذي جمع فريقاً من الخبراء الدوليين اليوم مع قيادات بارزة في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً من بينها نائب المحافظ بدر معاون .

الخبر اليمني – خاص

وقالت المصادر في مكتب المنظمة الدولية : إن الفريق وجه اتهامات مباشرة لعددٍ من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي ومسؤولين في حكومة هادي بنهب واختلاس ومضاربة مبالغ مالية ضخمة  كانت في البنك المركزي التابع لهادي بالمحافظة .

و وفقاً للمصادر فقد طالب الفريق ايضاحات من المسؤولين في عدن وحكومة هادي بخصوص هذا الفساد المالي متسائلين عن سبب تهرب مسؤولي البنك المركزي التابع لهادي عن اللقاء  .

ورجحت المصادر أن يُصدر الفريق الأممي تقريراً جديداً بأسماء تضم قيادات بارزة في المجلس الانتقالي وحكومة هادي مسؤولة عن الفساد المالي و الانهيار الاقتصادي المتتابع للعملة والأوضاع المعيشية بالمحافظات الخاضعة لسيطرة المكونين المتحاربين  .

وسبق للفريق الأممي ان أصدر تقريراً فضح فساداً مالياً بمليارات الدولارات متهماً شخصيات كبيرة في حكومة هادي و أخرى محسوبة على المجلس الانتقالي بهذا الفساد .

يتزامن هذا الكشف مع أوضاع معيشية متأزمة يعيشها المواطنون في مناطق سيطرة المجلس وحكومة هادي جنوب اليمن وانهيار متتابع للعملة أمام العملات الأجنبية وموجة غلاء متصاعدة  .

أحدث العناوين

الصين: واشنطن ارتكبت عدة أخطاء حين سمحت بزيارة بيلوسي لتايوان.. والمناورات العسكرية الصينية حول الجزيرة لم تنتهي

قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، اليوم الأثنين، بأن الولايات المتحدة ارتكبت عدة أخطاء حين سمحت لرئيسة مجلس النواب...

مقالات ذات صلة