الحديدة| شركة النفط: 4% نسبة ما وصل من الاحتياج الفعلي من البنزين خلال 2021

اخترنا لك

قال مدير عام شركة النفط في الحديدة عدنان محمد الجرموزي إن ما وصل إلى منشآت النفط بالحديدة من الديزل منذ بداية هذا العام، لا يغطي أكثر من 7% من الاحتياج الفعلي، في ظل حصار التحالف ومنعه وصول المشتقات النفطية الدخول إلى ميناء الحديدة.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأوضح الجرموزي أنه وصل إلى منشآت النفط بالحديدة 57982 طن من الديزل وهو لا يغطي أكثر من 7% من الاحتياج الفعلي، فيما وصل خلال الفترة ذاتها إلى ميناء الحديدة 27893 طن من البنزين بما يعادل 4% من الاحتياج الفعلي.

وقال مدير عام شركة النفط في الحديدة إن الاحتياج الفعلي للمشتقات النفطية خلال العام يتراوح في حدود مليون و360 ألف طن للبنزين ومليون و540 ألف طن للديزل.

وأشار أن “هناك 5 سفن بينها سفينتان محملة بالنزين وواحدة ديزل واثنتان محملة بالغاز المنزلي وبما يعادل 106999 طنا من الوقود”.

ولفت مدير الموارد في الشركة هايل محمد قطشي لـ”قناة المسيرة” إلى أن أقصى فترة احتجاز لسفن المشتقات النفطية  بلغت حتى اليوم أكثر من 260 يوماً، موضحا أن “جميع حمولات سفن المشتقات النفطية التي يحتجزها العدوان مخصصة للاستهلاك العام وتحمل تصاريح الأمم المتحدة”.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة