هذه التمارين تحميك من الزهايمر

اخترنا لك

أظهرت دراسة  حديثة أن التمارين البدنية المنتظمة تُعدل عملية التمثيل الغذائي للحديد في كل من الدماغ والعضلات، ما يعزز من فرص الحماية من مرض ألزهايمر.

متابعات- الخبر اليمني :

ومن المعروف أن عدم انتظام التمثيل الغذائي للحديد في الدماغ، وتراكم الحديد يرتبط بالشيخوخة ومرض ألزهايمر، على الرغم من الأسباب المباشرة للمرض لا تزال غامضة.

وتوضح الدراسة التي أجريت في مختبر البيولوجيا العصبية للأمراض بقيادة الأستاذة المشاركة كاتيا كانينين في جامعة شرق فنلندا أن التمارين البدنية المنتظمة تنظم تخزين الحديد وتمريره في كل من الدماغ والعضلات الهيكلية، علاوة على ذلك، فإن هذه الدراسة هي الأولى التي أبلغت عن انخفاض في الهيبسيدين القشري (البروتين التنظيمي الرئيسي للحديد) استجابة للتمارين البدنية المنتظمة.

كما تشير النتائج إلى أن بروتين الانترلوكين 6 (IL-6) هو المغير الرئيسي للهيبسيدين في تعديل الحديد الناتج عن التمرين، وتساعد هذه النتائج في فهم سبب فائدة التمارين المنتظمة في مرض ألزهايمر بشكل أفضل، وقد توفر رؤية جديدة للوقاية من الأمراض أو أساليب العلاج الفعالة.

أحدث العناوين

واشنطن تؤكد جدية صنعاء في شن هجمات على السعودية والإمارات

دعا مكتب الشؤون القنصلية في الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين إلى إعادة النظر في السفر إلى الإمارات العربية المتحدة بسبب  خطر...

مقالات ذات صلة