توقعات إسرائيلية بإعلان التطبيع جنوب اليمن

اخترنا لك

كشف صحفي إسرائيلي شهير، الاثنين، عن اتصالات مع اطراف عربية، بينها المجلس الانتقالي جنوب اليمن، لإعلان التطبيع مع إسرائيل ضمن ترتيبات بدأت مبكرا بإعلان الامارات والبحري وقبلها دول عربية عدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد الصحفي الإسرائيلي “ايدي كوهين” في تغريدة  على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي  بقرب إعلان عدة دول عربية بينها جنوب اليمن التطبيع مع إسرائيل إلى جانب الصومال  وتونس وجيبوتي وليبيا  وموريتانيا.

وكان نائب رئيس الانتقالي، هاني بن بريك، رحب اكثر من مرة بالتطبيع مع إسرائيل  في مناسبات عدة ضمن حملة قادتها الامارات لضم اليمن ولو إعلاميا للحضن الصهيوني.

وجاء حديث إسرائيل عن تطبيع جزئي في اليمن مع بدء حراك دولي لتقسم اليمن من إقليمين  ومحاولات الانتقالي التشبث باي طرف لمنحه دولة هناك على حساب القوى الأخرى.

وتقود إسرائيل منذ سنوات محاولات عديدة لكسر  حواجز الرفض المجتمعي في اليمن للتطبيع معها ابرزها التقارب مع حكومة هادي خلال لقاء في فليندا حيث جلس وزير خارجية هادي خالد اليماني بجوار رئيس الوزراء وقام بتقديم الميكرفون له بخطوة اثارة  ردود أفعال غاضبة ، ومؤخرا حاولت إسرائيل ودول عربية  استغلال أولمبياد طوكيو  في محاولة تسويق إسرائيل باستحضار الهوية اليمنية للعبين إسرائيليين ونشر تصريحاتهم التي يتحدثون فيها عن اعتزازهم ببلدهم الأصلي “اليمن”.

وتهدف إسرائيل التي سبق لها وأن عززت انتشارها في جزيرة سقطرى بغطاء من المجلس الانتقالي والامارات من خلال محاولات التطبيع مع اليمن الاستحواذ على مناطقه الاستراتيجية الممتدة من مضيق باب المندب وحتى بحر العرب  ناهيك عن مناطقه الثرية بالنفط والغاز شرق البلاد.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة