اقتصادية صنعاء تدعو لسرعة تنفيذ مخرجات جلسة مجلس الأمن

اخترنا لك

دعت اللجنة الاقتصادية العليا التابعة لصنعاء إلى سرعة تنفيذ توصيات مجلس الأمن، المتعلقة برفع القيود المفروضة على موانئ الحديدة ورفع الحظر المفروض على مطار صنعاء من قبل التحالف السعودي الإماراتي.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكدت اللجنة جهوزيتها للعمل فوراً مع اليونيسف أو غيرها، لكل ما يؤدي إلى تحييد الجانب الاقتصادي، وفي المقدمة صرف مرتبات موظفي الدولة، مجددة دعوتها للأمم المتحدة للقيام بمسؤولياتها تجاه الشعب اليمني، والتعامل مع الملف الاقتصادي بالجدية المطلوبة، وفق البيان.

وتدعت اقتصادية صنعاء أيضا إلى إلزام التحالف السعودي الإماراتي الذي يشن الحرب على اليمن، “بالرفع الكامل للحصار، ووقف استخدام الاقتصاد كوسيلة ضغط ومساومة، وفصل الجانب الإنساني عن الجانب السياسي والعسكري”.

وعقد مجلس الأمن أمس الإثنين جلسة لمناقشة الوضع الاقتصادي في اليمن حيث أجمعت معظم الدول المشاركة بالجلسة وكذا ممثلي المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة على أن اليمن يتعرض لحصار اقتصادي وأن هذا الحصار يجب أن يرفع من خلال رفع القيود المفروضة على موانئ الحديدة ورفع الحظر المفروض على مطار صنعاء.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة