بعد تلويح صنعاء.. المهرة تعلن النفير في وجه “الاحتلال”

اخترنا لك

أعلنت قبائل المهرة، الأربعاء، النفير في وجه الاحتلال السعودي – البريطاني.

يأتي ذلك في اعقاب تلويح صنعاء باستهداف الوجود الأجنبي على تراب المحافظة الاستراتيجية شرقي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ودعا علي الحريزي، أبرز شيوخ العشائر ورئيس لجنة الاعتصام بالمحافظة المطلة على بحر العرب، الأهالي إلى استمرار التصعيد ضد الوجود الأجنبي، كاشفا عن تحركات بريطانية لعسكرة المهرة عبر تجنيد جواسيس وخلايا لنشر الفوضى بعد ما فشلت السعودية تجنيد القبائل، متهما في الوقت ذاته السعودية بالتنكيل بالقبائل بعد وعودها بتجنيسهم.

واشار الحريزي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مدينة الغيضة  إلى أن دخول القوات البريطانية جاء بناء على استدعاء سعودي،  وأنها خلفت القوات الامريكية التي انسحبت إلى محافظة حضرموت المجاورة.

وأوضح الحريزي بان استقرار الوضع في المحافظة مرتبط بخروج القوات الأجنبية في إشارة إلى تغذية هذه الأطراف للاقتتال والفوضى والإرهاب بغية تكريس وجودها مستقبلا.

ويعد المؤتمر الصحفي ثاني فعالية تقيمها  القوى الاجتماعية والقبلية في المهرة منذ اعلان بريطانيا ارسال وحدات خاصة لملاحقة من وصفتهم  بمطلقي الطائرات المسيرة على  ناقلة النفط الإسرائيلية “ميرسي ستريت” وما تلاه من حديث رئيس وفد صنعاء عن إمكانية استهداف الوجود البريطاني على الأراضي اليمنية، وهو مؤشر على أن المهرة التي خرجت الجمعة الماضية في تظاهرة عارمة تستعد  لتصعيد أكبر.

أحدث العناوين

السعودية: بيان بن دغر وجباري انقلاب على هادي

وصفت صحيفة عكاظ السعودية البيان الصادر عن رئيس مجلس شورى الشرعية أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز...

مقالات ذات صلة