بالفيديو.. سيارة عراقية تعمل بالطاقة الشمسية والكهربائية

اخترنا لك

أرشد أحمد السامرائي من مدينة سامراء صانع السياراة الجديدة التي أطلق عليها علامة (S1) المقتبس من الحرف الأول لمدينته الواقعة في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

متابعات- الخبر اليمني :

ويقول السامرائي وهو من مواليد 1993 وحاصل على شهادة البكالوريوس في صيانة الأثار من جامعة سامراء: “بدأت العمل على صنع السيارة وهي تعمل بالطاقة الشمسية قبل 6 أشهر واستغرق العمل 200 ساعة فقط قسمت على مدار الشهور الستة الماضية”.

وهي تعمل بطريقة الألواح الشمسية التي تقوم بتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية ثم إلى ميكانيكية، وتعمل بنظام ثان أيضا، وهو نظام الطاقة الكهربائية ،باستخدام بطاريات ومحولات طاقة لتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية بصورة مباشرة.

يبين السامرائي الحاصل أيضا على شهادة من المعهد العراقي للدراسات في أربيل مركز إقليم كردستان، أن السيارة صنعت من معدن الحديد نوع 2ملم بنسبة 95%، والنسبة المتبقية 5% من مادة الفايبر كلاص، وتستوعب راكبا واحدا وقابلة للتطوير لاستيعاب 3 ركاب.

السياراة تسير دون الحاجة إلى الماء أو الوقود أو الزيت كما أنها سهلة القيادة يمكن التحكم بها باليدين فقط دون الحاجة لاستخدام الأرجل وبلغت تطلفة صناعتها  2000 دولار أمريكي، مؤكدا أن تكلفتها ستنخفض لو صنعت بأعداد كثيرة حتما..

أحدث العناوين

Marib Tribes Close Oil Wells in Safer

Marib tribes closed on Wednesday a number of oil wells in Safer area in the province, sources familiar with...

مقالات ذات صلة