خارجية صنعاء تتسلم أوراق ترشيح الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأغذية في اليمن

اخترنا لك

تسلم وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف، أوراق ترشيح الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأغذية العالمي لوران بوكيرا، جاء ذلك في لقاء جمعهم اليوم لمناقشة أنشطة البرنامج منذ بداية العام 2021م.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تبث من صنعاء، تطرق شرف إلى تداعيات قرار حكومة هادي بـ”رفع سعر قيمة الدولار الجمركي بنسبة 100 بالمائة، ما سيضاعف من تكاليف عملية الاستيراد، بما في ذلك المواد الغذائية التي ترتفع أسعارها بشكل مستمر”، الإضافة إلى تداعيات “طباعة وضخ العملة المزورة، الأمر الذي يزيد من الأعباء والمعاناة التي يتحملها المواطن”.

ودعا وزير خارجية صنعاء، برنامج الأغذية العالمي إلى ممارسة الضغط على التحالف لمنع عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة، مجددا التأكيد على جهوزية ميناء الحديدة لاستقبال السفن المحملة بالمواد التجارية والغذائية والحاويات، مشيرا إلى التسهيلات التي قدمتها صنعاء للتجار المستوردين عبر الميناء.

وقال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية، إنهم “البرنامج يولي الوضع الإنساني في اليمن، أهمية قصوى ويطالب بسهولة وصول المواد الغذائية والإنسانية دون تأخير أو عرقلة”.

أحدث العناوين

ماذا ينتظر الاقتصاد العالمي في الخريف وماذا يقول السوق

يمكن أن تكون زيادة التفاؤل في الأسواق المالية، والتي لوحظت منذ منتصف الصيف، خادعة للغاية، تشير العديد من المؤشرات إلى...

مقالات ذات صلة