الشرعية تطوق بلحاف ومصادر تؤكد تدخل التحالف لردعها

اخترنا لك

طوقت قوات تابعة للشرعية منشأة وميناء بلحاف-مقر القوات الإماراتية- في شبوة في محاولة لاقتحامه.

خاص-الخبر اليمني:

وقالت مصادر إن قوات الأمن الخاصة بقيادة عبدربه لعكب حاصرت منشأة بلحاف، وحاولت اقتحامها.

وترافق مع تطويق قوات الشرعية لمنشاة بلحاف دعوات من قبل مسؤولين حكوميين لطرد القوات الإماراتية التي وصفوها بالغازية.

وقال مستشار وزير الإعلام في حكومة الشرعية مختار الرحبي، إن “على قوات الأمن والجيش واحرار شبوة والقبائل تشديد الخناق على القوات الإماراتية المتواجده بطريقة غير شرعية وغير قانونية في منشأة بلحاف الغازية حتى رحيل اخر جندي إماراتي معتدي على أرض اليمن فلم تعد دولة الإمارات الا دولة معتدية، قصف الجيش ونشرت الدمار ”

وأضاف الرحبي: تحرير ميناء بلحاف من القوات الإماراتية واجب وطني وبقاء أي جندي إماراتي على أرض اليمن خيانة عظمى، على القبائل واحرار شبوة مساندة الجيش والامن في مساعي طرد القوات الإماراتية وإعادة تشغيل ميناء بلحاف .

وبدأ التصعيد في محيط منشأة بلحاف بنشر الشرعية لنقاط ودوريات أمنية في محيط المنشأة، لتتطور الأوضاع إلى اشتباكات متقطعة.

وكشفت مصادر في الانتقالي وأخرى قبلية علمها بتهديد وجهه التحالف لمحافظ شبوة بقصف القوات المحيطة ببلحاف إذا لم يتم إخلاءها خلال ساعة.

وقال مصدر في الانتقالي الجنوبي، إن قوات الشرعية بدأت في الانسحاب، لكن هناك معلومات تؤكد عزمها على استئناف الهجوم، والإغارة على المعسكر بشكل مفاجئ.

وتعد منشأة بلحاف من أهم المنشآت الاقتصادية في اليمن، وقد تحولت إلى منشأة عسكرية للإمارات حيث كشفت وسائل إعلام ومنظمات دولية عن إقامة الإمارات لسجون سرية داخل المنشأة لإخفاء المناهضين لسياستها.

 

 

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة