انفجار جديد في محيط مطار كابل وسقوط قتلى بينهم أطفال

اخترنا لك

أفادت وسائل إعلام  عالمية بأن العاصمة الأفغانية كابل شهدت اليوم الأحد، انفجارا عنيفا جديدا في محيط مطار حامد كرزاي الدولي.

متابعات-الخبر اليمني:

ودوى الانفجار في شارع الشهيد في منطقة هانغرة، على الطريق المؤدي إلى المطار، وتلاه إطلاق خمسة صواريخ مجهولة المصدر، مع ورود أنباء أولية عن سقوط قتيلين على الأقل جراء الحادث.

أكدت وسائل إعلام محلية وأجنبية مختلفة، منها وكالتا “نوفوستي” و”رويترز”، أن الانفجار نجم عن هجوم صاروخي، مؤكدة أن هناك تحركات لعناصر حركة “طالبان” التي بادرت إلى فرض طوق على موقع الانفجار..

ونقلت قناة Ariana news الأفغانية عن شهود عيان قولهم إن صاروخا أصاب منزلا سكنيا في كابل ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل أربعة منهم أطفال.

غضون ذلك، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين قولهما إن الولايات المتحدة نفذت ضربة عسكرية في كابل ضد مشتبهين بأنهم عناصر لجماعة “ولاية خراسان” التابعة لتنظيم “داعش”.

من جانبه، أكد المتحدث باسم “طالبان”، ذبيح الله مجاهد، في تصريح للصحفيين أن الولايات المتحدة شنت غارة جوية استهدفت انتحاريا وراء عجلة قيادة سيارة مفخخة كان يعتزم مهاجمة مطار كابل.

ويأتي ذلك في ظل التفجيرات الدموية التي دوت في محيط مطار كابل الخميس وأودت بأرواح نحو 200 شخص بينهم عشرات المدنيين الأفغان و13 جنديا أمريكيا، وتبناها تنظيم “داعش”.

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة