التحالف يخرج 100 منشأة طبية عن الخدمة باحتجازه سفن المشتقات النفطية

اخترنا لك

قال القطاع الصحي في صنعاء، الإثنني، إن أزمة المشتقات النفطية التي يتسبب بها التحالف، أدت لخروج 100 منشأة طبية عن الخدمة، وتراجع مستوى تقديم الرعاية الصحية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وحذر القطاع الصحي في وقفة احتجاجية نظمها مع شركة النفط اليمنية أمام مكتب الأمم المتحدة، من أن انقطاع المشتقات النفطية سيؤدي إلى توقف الخدمات الطبية والرعاية الصحية بالمرافق والمنشآت الصحية، معتبرا أن تلك الممارسات منافية للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأوضح بيان الوقفة المشترك أن خدمات العناية المركّزة، وحديثي الولادة، والعمليات، من أكثر الأقسام تضرراً بسبب توقف التيار الكهربائي، إضافة إلى تأثير ذلك على مستوى حفظ وتخزين الأدوية والمحاليل، وكذا حفظ اللقاحات.

وحمّل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن الكارثة الإنسانية، التي لحقت بالقطاع الصحي، نتيجة انقطاع المشتقات عن المنشآت الخدمية التي تقدّم خدمات للمواطنين، مشيرين إلى أن التحالف لا يزال يحتجز أربع سفن نفطية، منها سفينتان تحملان مادة الغاز.

أحدث العناوين

التحالف يصعد بأكثر من 60 غارة جوية خلال الساعات الماضية

شن طيران التحالف السعودي الإماراتي، الخميس، "62 غارة جوية" على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة الماضية. متابعات...

مقالات ذات صلة