دراسة جديدة : عصير الرمان علاج فعال للضغط والقلب

اخترنا لك

وجدت دراسة جديدة أجرتها مجموعة علماء أحياء في المكسيك أن عصير الرمان قد يحسن مستويات بعض العلامات الأكثر إثارة للقلق المتعلقة بأمراض القلب .

متابعات- الخبر اليمني:

قام فريق البحث بإعطاء جرعات من عصير الرمان للفئران التي تم منحها نظاما غذائيا عالي السعرات الحرارية بهدف إكسابها الكثير من السمنة المفرطة.

وقام الباحثون بعد ذلك بقياس العلامات الفسيولوجية التي تشير غالبا إلى السمنة والأمراض المرتبطة بها مثل أمراض القلب والالتهابات وضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

كما لاحظ الباحثون زيادة البروتين الدهني عالي الكثافة أو المعروف باسم “الكوليسترول الجيد” بنسبة كبيرة أيضا وصلت إلى 27٪.
وأكد العلماء أن هذه النتائج لوحدها قادرة على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى حوالي 12٪ إلى 18٪ وهي نسب كبيرة بالنسبة لتأثيرات عصير واحد على الإنسان.

واقترح العلماء ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث العلمية والدراسات، قبل تحديد تأثير عصير الرمان من حيث يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب على البشر أيضًا، لكنهم أكدوا أن هذه الأدلة مؤشر هام جدا وكبير وسببا كافيا لإدخال هذا العصير إلى النظام الغذائي الخاص بنا بين الفينة والأخرى.

 

أحدث العناوين

اعتصامات واسعة تجتاح الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من 130 شخصًا ليلًا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك مع اكتساب التظاهرات...

مقالات ذات صلة