استياء في مراد لرفض “الشرعية” دعمها وصنعاء تعرض تحالف

اخترنا لك

عمت حالة من الغضب في أوساط مسلحي قبائل مراد، احدى قبائل مأرب، الثلاثاء، بعد رفض قوات هادي دعمها في وقت خسرت فيه  ابرز قياداتها خلال معارك اليومين الماضيين عند المدخل الغربي لمدينة مأرب.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر حمزة المرادي، ابرز ناشطي مأرب الموالين للتحالف،  رفض الإصلاح ومحسن دعم القبيلة بانه ردا على رفضها المشاركة في ما وصفها  بـ”غزوة خيبر في الجنوب” في إشارة إلى التحضيرات للهجوم على عدن إلى جانب رفضها الانصياع لمن وصفه بـ”المرشد” في إشارة إلى رئيس فرع الإصلاح في المحافظة.

وكانت مراد خسرت  خلال الساعات الماضية اكثر من 30 قتيلا وعشرات المصابين اغلبهم قيادات ومشايخ من الصف الأول ما يشير إلى وجود  مخطط لاستنزاف القبيلة التي تحسب بعض زعاماتها على المؤتمر ..

وابرز من خسرتهم القبيلة  رئيس فرع المؤتمر بمديرية رحبة واخرين.

في المقابل، وجهت صنعاء دعوة جديدة لقبائل مراد،  مطالبة  إياها  بالوقوف صفا واحدا ضد من وصفه حسين العزي ، نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ ،  بـ”العدو المشترك” مشيرا في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعية   إلى أن  “الخونة والفاسدين”   في إشارة إلى هوامير “الشرعية” لا يساوون ظفر قدم  لدى مقاتلي القبيلة التي وصفها بت”الابية”.

 

 

أحدث العناوين

“كتائب الأقصى” تستهدف تحصينات لقوات الاحتلال في “محور نتساريم” بالصواريخ

أعلنت "كتائب الأقصى"، اليوم الأربعاء، عن قصفها تحصينات لقوات الاحتلال المتموضعة في "محور نتساريم" جنوب مدينة غزة. متابعات - الخبر...

مقالات ذات صلة