خبراء يؤكدون أن متصفح جوجل كروم يتجسس عليك ويسرق بياناتك

اخترنا لك

دعا خبراء مستخدمي “غوغل” إلى حذف متصفح “كروم” (Chrome) الآن، جراء تتبع عملاق البحث للمستحدمين وجمع بياناتهم.

متابعات- الخبر اليمني :

“غوغل” اعترفت بأن تتبع الويب على متصفح “كروم” أدى إلى “انهيار الثقة … حيث يشعر 72% من المستخدمين أن كل ما يفعلونه عبر الإنترنت تقريبا يتم تتبعه بواسطة المعلنين أو شركات التكنولوجيا أو غيرهم، و81% يرون أن المخاطر المحتملة من جمع البيانات تفوق الفوائد”، وفقا لموقع “فوربس”.

وقال أحد كبار مهندسي “كروم” في مكالمة حديثة: “أظهرت الأبحاث أن ما يصل إلى 52 شركة يمكنها نظريا مراقبة ما يصل إلى 91% من متوسط ​​سجل تصفح الويب للمستخدم، ويمكن لـ 600 شركة مراقبة ما لا يقل عن 50% من السجلات”.

وكانت هذه التكنولوجيا، المسماة Federated Learning of Cohorts (FLoC)، تهدف إلى جمع المستخدمين بأنماط تصفح مماثلة، أي جمع المستخدمين ذوي الاهتمامات والسلوكيات المتشابهة بحيث لا يتم استهدافهم كأفراد ولكن كمجموعة ،واقترح الخبراء أن متصفح “سفاري” (Safari) من “آبل” هو خيار أكثر أمانا عندما يتعلق الأمر بالخصوصية.

ويأتي الكشف عن هذا التقرير بعد أن حثت “غوغل” في وقت سابق من هذا الشهر مستخدمي “كروم” على التحديث فور اكتشافها سبع نقاط ضعف شديدة الخطورة في برنامجها.

وكشفت “غوغل” عن الثغرات الأمنية في منشور مدونة جديد. وطرحت إصلاحا لها كلها وحثت المستخدمين على التحديث عاجلا وليس آجلا.

أحدث العناوين

تواصل التظاهرات المطالبة بوقف توريد الأسلحة إلى كيان الاحتلال

أغلق نشطاء الطرق المؤدية إلى مصنع "ألبيت سيستمز" الإسرائيلي لإنتاج الأسلحة في مدينة ليستر وسط بريطانيا مطالبين بوقف توريد...

مقالات ذات صلة