إغلاق مراكزهم قبيل اتصال أردوغان وبن زايد.. تركيا تتقرب بـ”الإخوان”

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء، أخبار غير سارة لجماعة “الاخوان ” التي يشكل حزب الإصلاح فرعها  المحلي في اليمن مع تكثيف تركيا، ملجئهم الأخير،  تقربها مع خصومهم في المنطقة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت “قناة العربية”، المملوكة للحكومة السعودية، عن اقفال السلطات التركية خلال الأسبوع الماضي عددا من مراكز الجماعة على أراضيها بناء على أوامر مباشرة من الرئيس التركي طيب رجب اردوغان، متوقعة استكمال وقف  نشاط الجماعة خلال الايام المقبلة  نهائيا.

وجاء الكشف عن اقفال مراكز الاخوان، عقب ساعات على اتصالات اجراها الرئيس التركي بولي عهد ابوظبي محمد بن زايد في خطوة اعتبرها مستشار بن زايد عبدالخالق عبدالله بانها تعكس رغبة تركية حقيقية لتعزيز “الصداقة” بعد سنوات من  القطيعة بفعل ما وصفها بـ”ثورات الربيع العربي”.

كما  تأتي الخطوة التركية  قبيل زيارة رفيعة لوفد مصري في إطار التقارب وإعادة تطبيع الحياة الدبلوماسية بين البلدين.

وكانت  تركيا قد بدأت خلال الأشهر الأخيرة  تخلي تدريجي عن الإخوان  بإقامة اتصالات مع خصمهم اللدود في مصر، عبدالفتاح السيسي، وواصلت  بتجاهل الانقلاب على الحركة في تونس، بينما يتوقع مراقبين أن تستهدف في خطوتها التالية “الإخوان” في اليمن، والذين استبقوا  هذه التحركات بنقل أموالهم إلى مناطق خارج انقرة  وتغير حساباتهم بأسماء أخرى.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة