اشتباكات وهجمات بالتزامن مع عودة القاعدة.. الفوضى تضرب مناطق الحلفاء بأبين

اخترنا لك

قتل مجندان في قوات هادي، الأربعاء، بهجوم استهدف نقطة في مناطق سيطرة “الشرعية” بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، ما يرفع منسوب الفوضى في تلك المناطق خلال اليومين الماضيين ويعكس حجم الخلافات التي تنذر بتسليمها للقاعدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بأن القتيلين سقطا بهجوم شنه مسلحون “مجهولين” على نقطة الفيض بمديرية العين، ويرابط في النقطة جنود من  الفصائل المحسوبة على علي محسن نائب هادي.

وجاء الهجوم بعد يوم على مقتل مجند وإصابة آخر من قوات هادي الخاصة بهجوم لمسلحين على دوريتهم بمنطقة خبر المراقشة بمديرية أحور القريبة والخاضعة اصلاح لقوات هادي.

كما اندلعت اشتباكات في وقت سابق اليوم بين حملة يقودها قائد قوات الأمن الخاصة المحسوب على هادي ومسلحين  قاموا بخطف مجند في مديرية أحور.

وتتزامن هذه التطورات مع تحليق مكثف لطائرات مسيرة يرجح انها أمريكية في سماء مناطق سيطرة “الشرعية” في ابين  بالتزامن مع تحركات لتنظيم القاعدة على الأرض ما يشير إلى أن أحد أطراف “الشرعية” يتجه لتسليم هذه المناطق للتنظيم نكاية بالأخر ما ينذر بعودة التنظيم الذي يتم إعادة ترتيب صفوفه جنوبا وشرقا ويتهم علي محسن والإصلاح يتحريكه.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة