أسباب السعال بعد الأكل

اخترنا لك

كشفنت دراسة أسباب السعال المتكرر بعد تناول الوجبات اليومية، وبشكل عام، فإن السعال هو طريقة الجسم لتنظيف مجرى الهواء، وبحسب طبيبة الأنف والأذن والحنجرة يونغنان جيني تشو، “يحدث السعال عادة بسبب مادة مهيجة في الحلق أو الشعب الهوائية السفلية”.

متابعات- الخبر اليمني :

في حال حدوث السعال بعد كل مرة تقوم فيها بتناول الطعام، فقد يكون ذلك مؤشرا لارتداد محتويات المعدة إلى المريء، وهذا الارتجاع بالتالي يهيج البلعوم والحنجرة.

ويعرف الارتجاع الحمضي هو بمثابة اضطراب هضمي من خلال الإحساس بالضغط أو الحرقة خلف عظمة الصدر وإحساس بطعم مر في الفم، يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى للارتجاع المعدي المريئي التهاب الحلق المزمن والمخاط الزائد، تظهر الأبحاث أن ما لا يقل عن 25 في المائة من حالات السعال المزمن (التي تستمر لأكثر من ثمانية أسابيع) مرتبطة بارتجاع المريء.

ونصحت الدراسة بتناول الوجبات على دفعات صغيرة، وتجنب الوجبات الدسمة في ساعات متأخرة من الليل، أما من ناحية نوعية الغذاء، فمن المفيد التخلص من الأطعمة التي قد تضعف ردة فعل العضلة العاصرة للمريء، مثل المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة أو المشروبات الغازية والمنتجات المكونة من الطماطم إضافة للمنتجات الحمضية، ونصحت الدراسة بمراجعة الطبيب في حال تفاقم الحالة بعد اتباع الجراءات الوقائية دون جدوى.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة