صنعاء ترفض 13 سفينة اممية وتحدد موعد وصول أولى الرحلات التجارية

اخترنا لك

كشف وزير الصناعة والتجارة في حكومة الإنقاذ بصنعاء، عبدالوهاب الدرة، السبت، عن ترتيبات لاستقبال أولى السفن التجارية  عبر ميناء الحديدة.

خاص – الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال اجتماع موسع ترأسه رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور  في مقر الوزارة وشارك فيه ممثلين  عن القطاع الخاص وشركات الملاحة.

وقال الدرة  إن ميناء الحديدة سيتقبل هذا الشهر أولى الرحلات التجارية  وذلك بعد استكمال الترتيبات مع وزارة النقل  واتحاد الغرف التجارية، مؤكدا بأن حكومته بصدد اطلاق تطبيق الكتروني  يتيح للمواطنين تتبع أسعار المواد الغذائية  والابلاغ عن مخالفات سعرية.

وكانت صنعاء أعلنت في وقت سابق عن تسهيلات جمركية  للسفن التجارية التي تقصد ميناء الحديدة  على أن تعود تللك التسهيلات بالنفع على المواطن عبر تخفيض الأسعار.

واشار الدرة  إلى أن  وزارته  تبذل جهود في توفير السلع الغذائية   بأسعار  معقوله  وفي إطار حماية المستهلك  عبر تكثيف جهود الرقابة لمنع التلاعب بالأسعار والتعامل مع البلاغات بشأن المخالفات إضافة إلى حماية المواطن من السلع المغشوشة،  معتبرا في الوقت ذاته  تقديم صنعاء تسهيلات جمركية بانه في إطار مواجهة الحرب الاقتصادية في إشارة إلى رفع حكومة هادي أسعار التعرفة الجمركية في موانئ عدن الخاضعة لسيطرتها.

كما  كشف الدرة عن إعادة  هيئة المواصفات والمقاييس  لـ  13 سفينة اممية محملة بمواد منتهية الصلاحية وفاسدة كانت في طريقها للأسواق اليمنية ..

وكان رئيس الحكومة بن حبتور عبر عن دعمه لوزارة الصناعة التي قال انها تتحمل على عاتقها توفير المواد الغذائية والسلع للمواطنين ..

 

أحدث العناوين

بدء مراسم تشييع جنارة الرئيس الإيراني

شارك عشرات الآلاف من الإيرانيين، اليوم الثلاثاء، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجيّة حسين أمير...

مقالات ذات صلة