الإصلاح والانتقالي يتبادلان اطلاق المعتقلين

اخترنا لك

تبادلت فصائل الإصلاح في شبوة والانتقالي في عدن، السبت، اطلاق سراح معتقلين من اتباع الطرفين بعد أيام من الاعتقالات التعسفية في خطوة تكشف  استخدام نفوذها لتصفية حسابات  خاصة.

خاص –  الخبر اليمني:

في عدن، اطلقت فصائل الانتقالي سراح قائد قوات الأمن الخاصة في فصائل  هادي لمحافظات عدن ولحج وابين، سليمان الزامكي، بعد أيام من الاعتقال بذريعة دهس  احد حراسة شلال شائع في مطار عدن الدولي.

وأفادت مصادر في المجلس بان وساطة قادها صالح السيد، قائد الحزام الأمني في لحج  ومدير امن المحافظة والقيادي البارز في الانتقالي  نجحت بإطلاق الزامكي الذي اثار اعتقاله موجه غضب في ابين، مسقط راسه، وعززت الاتهامات المناطقية  للانتقالي الذي يحاول حاليا دفع القوى الجنوبية بما فيها هادي للتوقيع على وثيقة شرف  بشان التقاسم السياسي في الجنوب.

واطلاق سراح الزامكي يعزز الانباء التي تتحدث عن تقارب بين هادي والانتقالي  في الجنوب على حساب الإصلاح ..

اطلاق سراح الزامكي تزامن أيضا مع اطلاق فصائل الإصلاح في شبوة   رئيس اتحاد النقابات العمالية  مصالح احمد النخور والذي اعتقلته قبل أسبوعين في إطار تطويق محاولات التصعيد ضدها  في ظل الدعوات للتصدي لعملياتها ضد المواطنين في المحافظة النفطية.

 

أحدث العناوين

UNRWA: Israeli claims of safe zones in Gaza ‘false’

Philippe Lazzarini, commissioner-general of the United Nations Relief and Works Agency for Palestine Refugees in the Near East (UNRWA),...

مقالات ذات صلة