جرودنبرغ يغازل “الحوثيين” وأنباء عن مداولات في مجلس الأمن لإنهاء الحصار

اخترنا لك

وجه، هانس جرودنبرغ، المبعوث الدولي الجديد إلى اليمن، الأحد، رسالة لليمنيين، بمناسبة توليه مهامه رسميا، ضمنها بعبارات لخطب ود “الحوثيين”.

يأتي ذلك في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عن دفعه نحو خطوات على الأرض يتوقع تبنيها في مجلس الامن الدولي قبل بدء جولته للسلام في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال جرودنبرغ في  رسالة مسجلة نشرها مكتبه على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إنه سيركز على الاستماع دائما لأولويات اليمنيين والاسترشاد بتطلعاتهم “في إشارة واضحة إلى التركيز على رؤية صنعاء التي حاول التحالف خلال السنوات الماضية اعاقتها  بشروط مجحفة بغية تعقيد فرص السلام.

واشار جرودنبرغ الذي تولى اليوم منصبه رسميا ويتوقع ان يقدم احاطة في العاشر من الشهر الجاري لمجلس الأمن إلى أنه سيعمل “بلا هوادة” لتحقيق سلام شامل ودائم.

ولم يحدد جرودنبرغ  أهدافه او حتى خياراته في ظل تعقيدات الازمة اليمنية ، لكن تصريحات المتوازية مع تحركات أوروبية في مجلس الأمن لإقرار فتح ميناء الحديدة رسميا  يشير إلى أن  هانس يسعى لتحقيق خطوات ميدانية برفع  الحصار قبل بدء جولته وبما يمهد الطريق لنجاحه على الرغم من التوقعات باعتراض التحالف الذي يمنع دخول الغذاء والدواء والوقود عبر الميناء الخاضع لسيطرة صنعاء.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة