الانتقالي يتشبث بقبائل أبين مع تصاعد التصفيات داخل فصائله

اخترنا لك

كثفت قيادة المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الأحد، لقاءاتها بوجهاء ومشايخ أبين بالتزامن مع  تصاعد التصفيات في صفوف الفصائل الموالية له وسط مؤشرات عن انهيار مع اتساع رقعة التصفيات بداخلها.

خاص – الخبر اليمني:

والتقى أحمد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي، بعدد من مشايخ أبين أبرزهم قادة ملتقى قبائل العواذل، وأفادت وسائل إعلام تابعة للانتقالي بان اللقاء كرس لمناقشة “اللحمة الجنوبية” ومواجهة محاولات شق  الصف.

وتزامن اللقاء مع تصاعد وتيرة التصفيات داخل فصائل المجلس.

والسبت أصيب قيادي باللواء الثامن صاعقة ، ابرز الفصائل التابعة لرئيس الانتقالي  عيدروس الزبيدي وتشكل الضالع قوام مسلحيها.

وقالت مصادر محلية إن لقيادي رشيد نعمان حيدره أصيب بعدة طلقات نارية بكمين  تعرض له في مدينة جعار، أبرز معاقل الانتقالي.

ويعد الكمين الثاني في أقل من 24 ساعة، حيث سبقه كمين مماثل استهدف نائب قائد  الحزام الأمني، عبدالرحمن الشنيني،  الذي تشكل ابين قوام  مقاتليه وهو ما يشير إلى تصفيات مناطقية داخل فصائل المجلس تنذر  بانهياره.

ويواجه الانتقالي ازمة هوية في ابين مع اتساع رقعة النزعات المناطقية داخل صفوف اتباعه هناك بفعل الممارسات التي يتهم جناح الضالع  بارتكابها بحق  أبناء المحافظات الشرقية لعدن ضمن صراعات مناطقية تمتد لثمانينات القرن الماضي.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة