صنعاء: التحالف يرفض فتح سجونه ومعتقلاته أمام الصليب الأحمر

اخترنا لك

قال رئيس لجنة الأسرى التابعة لصنعاء عبد القادر المرتضى، إن التحالف وحكومة هادي يرفضون حتى الآن فتح معتقلاتهم وسجونهم التي تضم أسرى صنعاء، أمام الصليب الأحمر، في إشارة إلى أنهم يخفون بذلك ممارسات وانتهاكات بحقهم.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح المرتضى في تصريح صحفي أن الصليب الأحمر وعدت صنعاء بزيارة السجون والمعتقلات الواقعة تحت سيطرة طرف التحالف، لكنهم لم يتلقو أي رد منهم حتى الآن، باستثناء الوعد بإعادة محاولة إقناع حكومة هادي بفتح السجون، مؤكدا على عدم تحفظ صنعاء في فتح جميع مراكز الاحتجاز لزيارات اللجنة المنتظمة.

وحول تعاملهم مع أسرى التحالف وحكومة هادي، قال رئيس لجنة الأسرى إن لديهم توجيهات من قيادتهم بالتعامل مع الأسرى كضيوف وتقديم لهم كل الخدمات اللازمة” رغم ظروف الحرب والحصار.

وعلق المرتضى على رسائل أسرى التحالف التي عرضتها “قناة المسيرة” ،خلال زيارة خاصة لأحد مراكز احتجازهم ، قائلا بأنها تأتي من الواقع المأساوي الذي يعيشونه نظرا لتخلي الطرف الآخر عنهم، والتنكر لمشاركتهم في القتال بجبهات الحدود.

وأكد رئيس لجنة أسرى صنعاء بأنهم يبذلون ما بوسعهم في سبيل اتمام ملف الأسرى وأن الطرف الآخر يواصل سياسة التوظيف للحصول على مكاسب سياسية، مشيرا إلى أنه لا يوجد حاليا أي مؤشرات على انفراجه في هذا الملف.

وعرضت “قناة المسيرة” في وقت سابق، تسجيلات لمقاتلين في قوات التحالف السعودي الإماراتي أسروا في مختلف الجبهات، وأكدوا فيها أن رواتبهم مقطوعة وأنهم مهملين من قبل من كانوا يقاتلون معهم، مناشدين حكومة هادي والتحالف بالاهتمام بهم وبأسرهم.

 

اقرأ أيضا: أسرى الشرعية لدى صنعاء يشكون توقف رواتبهم

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة