انخفاض النفط يكشف إفراغ سعودي للمخزون مع إغلاق أهم مصافي وموانئ تصديره

اخترنا لك

كشفت التعاملات اليومية بسوق النفط، الأربعاء، عن ضخ السعودية كمية كبيرة من النفط إلى السوق الاسيوية بالتزامن مع مواصلتها إغلاق أهم موانئ ومصافي انتاج النفط خشية هجمات جوية جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وانخفضت أسعار النفط بنسبة كبيرة  خلال تعاملات اليومين الماضيين ما ألقى بظلاله على أسعار النفط الأمريكي التي انخفضت هي الأخرى بمعدل 1,1 % خلال تعاملات اليومين الماضيين.

وأرجع خبراء اقتصاد الانخفاض  إلى إغراق السعوديةللسوق الأسيوية التي تعد أكبر مستورد للنفط في العالم بالوقود في خطوة تشير إلى افراغ السعودية بعض خزاناتها النفطية خشية تعرضها لهجمات جوية جديدة خصوصا بعد الهجوم الأخير الذي تم بنحو 10 طائرات مسيرة و6 صواريخ بالستية وتركز على منشأت أرامكو النفطية في رأس تنورة وجدة ونجران وجيزان، وفق ما اعلنه متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع.

في هذا السياق، أكدت وكالة رويترز إغلاق السعودية لموانئ ومصافي النفط في منطقة رأس تنورة، والتي تعد الأهم حول العالم، وذلك في اعقاب الهجوم الأخير لقوات صنعاء والذي استهدف هذه المنطقة بعدة طائرات مسيرة وصواريخ بالستية.

وتشير هذه الخطوات إلى حجم الاضرار  في المنشآت النفطية على الرغم من محاولة السعودية  اخفائها عقب الهجوم ببيانات نفي أن تكون قد تعرضت لأضرار.

أحدث العناوين

إسرائيل تطمع بصفقة اكبر من منظومة الدفاع مع الإمارات

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية ، الخميس، عن مساعي إسرائيلية لإحكام قبضتها  على المنظومة الأمنية للإمارات عبرام صفقات اكبر من...

مقالات ذات صلة