محاولة سعودية جديدة لتطويع المبعوث الدولي إلى اليمن

اخترنا لك

صعد تحالف الحرب على اليمن، الأربعاء، عسكريا،  قبيل أيام على بدء المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، جولته الأولى ما يشير إلى محاولة السعودية  الضغط لفرض أجندتها .

خاص – الخبر اليمني:

وشن طيران التحالف خلال الـ24 الساعة الماضية اكثر  من 45 غارة جوية على المدن اليمنية، ناهيك عن الخروقات المتصاعدة  في الساحل الغربي  والقصف الصاروخي على قرى الحدود في صعده.

وأفادت مصادر امنية بشن طيران التحالف قرابة 30 غارة على مديريتين في محافظة مأرب، ابرزها مديرية صرواح التي تعرضت لـ27 غارة  إلى جانب 3 على مدغل.

كما تعرض مطار تعز الدولي لأكثر من 15 غارة جوية.

وفي الساحل الغربي، أفادت  تقارير غرفة ضباط الارتباط بتسجيل اكثر من 225 خرقا  خلال الساعات الماضية بينها تحليق للطيران وهجمات  بطائرات مسيرة.

كما  أفادت مصادر طبية بتسجيل إصابات جديدة جراء قصف صاروخي على قرى الحدود اليمنية في صعده.

هذه التطورات تعد  حلقة في سلسلة تصعيد تدفع نحوه السعودية خلال الايام المقبلة على مختلف المستويات “سياسيا واقتصاديا” أبرزها إعادة هادي إلى عدن  بهدف  المناورة  في وجه المبعوث الجديد المتوقع وصوله الرياض الأسبوع المقبل في اول زيارة له في المنطقة ، خصوصا  في ظل الانباء التي تتحدث عن حمل جرودنبرغ لمبادرة سلام جديدة مغايرة لتلك التي طرحتها السعودية وتضغط لتمريرها  كخارطة للحل تعفي السعودية من تبعات  إعادة الإعمار.

أحدث العناوين

US Intelligence Plane Arrives to Sayoun Airport

A plane belongs to US intelligence arrives on Thursday at Sayoun airport in oil Hadramout province, informed sources said...

مقالات ذات صلة