4 عادات يومية تجعل جسمك وعقلك أكثر صحة

اخترنا لك

قال خبراء في مجال الصحة والتغذية إن هناك 4 تغيرات بسيطة يمكن حال اتباعها أن تجعل عقلك وجسمك أكثر صحة.

متابعات- الخبر اليمني :
أتبع هذه التغييرات البسيطة لجعل حياتك أفضل:

1. القيام بـ 40 مرة (عدة) ضغط
وجدت دراسة أجريت على أكثر من 1100 من رجال الإطفاء أن أولئك الذين يستطيعون القيام بأكثر من 40 مرة من تمرين الضغط كان لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، على مدى العقد المقبل مقارنة بالرجال الذين يمكنهم أداء أقل من عشرة.

لا تستطيع أن تفعل 40 على التوالي؟ افعل ما تستطيع، ثم استرح لمدة 10 ثوانٍ؛ كرر هذا حتى تنتهي من 40 عدة إجمالا. افعل ذلك ثلاث مرات أسبوعيا. لاحقا ستتمكن من أداء الـ 40 مرة دفعة واحدة.

2. ركز على الكربوهيدرات الغنية بالألياف
قد تحب الكعك والبسكويت، المعروف أيضا باسم الكربوهيدرات البسيطة أو المكررة – التي تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف والمواد المغذية وترفع نسبة السكر في الدم بسرعة – ولكن قلبك لا يفعل ذلك.

ما علاقة هذا بقلبك؟ قد يؤدي تناول الكثير من الكربوهيدرات البسيطة منخفضة الألياف إلى خفض الكوليسترول الحميد “الجيد” وزيادة الدهون الثلاثية وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة غير الصحي.

3. السيطرة على ضغط الدم: معالجة التوتر
واحدة من أفضل الطرق لتكون أكثر صحة هي التحكم في ضغط الدم (حتى الشباب يجب أن يقلقوا بشأن هذا الآن).

عندما ترتفع مستوىات ضغط الدم يمكن أن تلحق الضرر بكل عضو في جسمك تقريبا. وإحدى أكثر الطرق التي يتم التغاضي عنها لمساعدتها على البقاء منخفضة هي إدارة التوتر.

يقول طبيب القلب كريستوفر كيلي دكتوراه في الطب، من UNC Health Care، إن التوتر طوال اليوم قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أثناء استيقاظك.

4. تخلص من الأرق
عليك إغلاق الشاشات قبل 30 دقيقة على الأقل من وقت النوم – يمكن أن يوقف ضوءها إنتاج الجسم للميلاتونين الذي يحفز النوم.

يمكنك إذا أصابك الأرق التوقف عن التفكير والتقلب على فراشك والقيام بشيء تحبه كالاستماع للموسيقى، أو تدوين بعض الأشياء الرائعة عن يومك.

أحدث العناوين

رسميا.. قوات صنعاء تعلن إسقاط “فخر الطائرات الأمريكية الاستطلاعية المقاتلة” إسنادًا لغزة

أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، الجمعة،  تمكن قواتهم الجوية من إسقاط طائرة أمريكية جديدة من طراز MQ9...

مقالات ذات صلة