مع وصول وفد عماني.. صنعاء تمنح الفرصة الأخيرة للوساطة في مأرب

اخترنا لك

أعلنت صنعاء، الخميس، رسميا منح الوساطة بشأن مأرب  فرصة أخيرة.

يأتي ذلك في وقت استعرضت فيه انتصاراتها الأخيرة على تخوم المدينة ببث تلفزيوني وسط أنباء عن وضع اللمسات الأخيرة لتأمين احياء المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في حكومة الإنقاذ بصنعاء، جلال الرويشان، إن الانتصارات الأخيرة لقوات صنعاء والتي تكللت بالسيطرة على مديرية رحبة، جنوب غرب مدينة مأرب  لا يسقط المبادرة التي قدمها قائد حركة أنصار الله بشأن مأرب، مشيرا إلى أن باب المبادرة لا يزال مفتوح.

هذه التصريحات تأتي عشية وصول وفد عماني إلى مدينة مأرب حيث التقى وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري.

مصادر قبلية أشارت إلى  مناقشة الوفد للتطورات الأخيرة وسبل السلام في المحافظة.

وكانت صنعاء كشفت في وقت سابق عن تسليم قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي مبادرة للوفد العماني الذي زار صنعاء قبل بضعة اشهر تتضمن 10 نقاط وتهدف لوقف نزيف الدم في مأرب.

وتحتوي المبادرة نقاط حل وضع المحافظة إداريا ومستقبلها في ضوء الوقائع على الأرض من ضمنها تشكيل لجنة مشتركة من أبناء المحافظة لإداراتها وأخرى لصيانة أنبوب نقل النفط إلى ميناء راس عيسى إضافة إلى تأمين الطرقات ووقف الاعتداء على المواطنين وتشغيل  محطة الكهرباء الغازية، وتفاصيل أخرى بشأن ترتيبات بيع عائدات النفط والغاز لصالح صرف مرتبات الموظفين في عموم اليمن.

وتشير التحركات العمانية التي تتركز على الهلال النفطي إلى مساعي لمسقط لطرح مبادرة شاملة  تمهد لحل شامل في بلد يتعرض لحرب وحصار منذ 7 سنوات.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة