أثناء محاولة تهريبها.. أجهزة صنعاء الأمنية تضبط قرابة 14 مليون ريال من العملة المحظورة لديها

اخترنا لك

ضبطت الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء، في تعز، السبت، من ضبط أكثر من 13 مليون و984 ألف ريال من الطبعة التي حظرت صنعاء التعامل.

تعز- الخبر اليمني:

وأوضح الإعلام الأمني التابع لصنعاء، تمكن أجهزة صنعاء الأمنية من “ضبط 13 مليون و984 ألف و500 ريال من العملة الوطنية والعملة المحظورة”، خلال الأسبوع المنصرم من سبتمبر الجاري في عمليات متفرقة، مشيرا إلى أن “الأوراق النقدية المضبوطة كانت على النحو التالي 7 ملايين و757 ألف و500 ريال من العملة غير القانونية, واثنين مليون و243 ألف من العملة المزيفة فئة الف ريال بترميز ” د ” والتي طبعها العدوان لتدير العملة الوطنية، و3 ملايين و984 ألف من العملة الوطنية”.

وضبطت هذه المبالغ أثناء إدخالها الى مناطق سيطرة صنعاء ب”طرق مخالفة لقرار البنك المركزي والذي يمنع الأشخاص القادمين من المناطق المحتلة حمل أكثر من 100 ألف ريال”، وفق المصدر.

وتسعى حكومة هادي والتحالف لإدخال عملة 1000 ريال الجديدة إلى مناطق سيطرة صنعاء، في “محاولة لاستهداف الاقتصادي اليمني وانهيار الريال أسوة بماهو حاصل في مناطق سيطرة التحالف”، وفق خبراء.

أحدث العناوين

أول توثيق يمني لتاريخ الصراع اليمني السعودي.. صدور كتاب الحروب اليمنية السعودية

صدر مؤخراً كتاب الحروب اليمنية السعودية والدور البريطاني للباحث عبدالله بن عامر حيث يتناول الكتاب الصراع اليمني السعودي منذ...

مقالات ذات صلة