رجل يعود لأهله بعد وفاته ب3 سنوات ونصف

اخترنا لك

خرج من المنزل  قبل نحو 3 أعوام ونصف،  رجل من ريف حماة وسط سوريا وأعتبره أهله متوفي وأقاموا له العزاء، لكن بعد هذه المدة الطويلة تواصل معهم مستشفى في حلب لإبلاغهم أنه حي يرزق، وأنه كان يتلقى علاجا نفسيا طيلة هذه السنوات.

متابعات- الخبر اليمني :
وقال مدير عام مستشفى ابن خلدون للأمراض العقلية والنفسية في حلب بسام حايك، إن “الرجل الأربعيني كان في حالة نفسية غير مستقرة وأدخل إلى المستشفى”.

“لم يكن يحمل أي أوراق ثبوتية تدل على هويته. سلمته الجهات الأمنية المختصة لنا كي يتلقى العلاج والرعاية، ومنذ مطلع عام 2018 ونحن نوفر العلاج الدوائي والرعاية النفسية والمعالجة السلوكية”.

ويضيف حايك: “مع تحسن وضع المريض النفسي، مد الفريق المعالج له بمعلومات عن محل سكنه وذويه، وعليه تواصلنا مع البعض من أهالي منطقته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ونجحنا في معرفة عنوان أهله، الذين حضروا للمستشفى لاستلامه بعد تماثله للشفاء”.

ويختم حايك: “مع تحسن حالة المريض الذي أصبح مستبصرا يعرف اسمه واسم عائلته وكأنه ولد من جديد، تتملكنا الغبطة العارمة كوننا أسهمنا في إنقاذ إنسان من المرض والضياع، وقد نجحنا في معالجة العديد من مثل هذه الحالات لمرضى عادوا إلى حياتهم الطبيعية واندمجوا في المجتمع”.

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة