صنعاء تزيح الستار لأول مرة عن بعض انتصاراتها في مأرب..هل اقتربت ساعة الحسم

اخترنا لك

رغم التقدم الواسع الذي حققته قوات صنعاء على تخوم مدينة مأرب خلال الأشهر الماضية، إلا أنها لم تعلن بشكل رسمي عن أي تفاصيل،وكان إعلانها اليوم عن السيطرة على مديريتي رحبة وماهلية بمساحة 1200 كم مربع هو أول إعلان عن ذلك.

خاص-الخبر اليمني:

في إيجاز صحفي اليوم السبت أعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن قواتهم عقدت العزم على ما وصفه “استكمال وتحرير كافة أراضي الجمهورية”، مهيبا بالجميع الاستمرار في الصمود والمساهمة في ما وصفه بمعركة الحرية والاستقلال.

كان قائد أنصار الله قد أعلن قبل أيام أن صنعاء “ستحرر” كل المناطق التي يسيطر عليها التحالف.

وحيث تعد معركة مأرب من أهم المعارك الاستراتيجية التي تخوضها صنعاء، وسط اصطفاف أمريكي وبريطاني إلى جانب التحالف برز من خلال تصريحات لم تهدأ منذ بدء الجولة الأخيرة للمعركة، يؤكد مصدر مطلع أن صنعاء كانت تتيح بأكبر قدر ممكن الفرصة للسلام وتجنيب هذه المحافظة الحرب، ومن هذا المنطلق قدمت مبادرات متتالية آخرها ما تم تسليمه للوفد العماني، كما لم تعلن عن إنجازاتها العسكرية خلال الفترة الماضية، رغم أنه لم يعد يفصلها عن مدينة مأرب سوى مسافة لا تتجاوز في بعض المحاور القتالية 9 كيلو متر.

مؤخرا أعلنت صنعاء مبادرتها التي قدمتها للوفد العماني بشأن مأرب، وأكدت رفض التحالف لمناقشتها أو التعاطي معها، وكان هذا الإعلان بمثابة رفع الحجة أمام أي تحرك قادم، وكما يبدو فإن إعلانها عن السيطرة على مديريتي ماهلية ورحبة، وتعهدها في ذات الإعلان بـ”تحرير كل الأراضي اليمنية” هو تدشين للمرحلة الحاسمة من معركة مأرب.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة