أعراض تجعلك لا تستطيع تناول الطعام.. ماهي ؟

اخترنا لك

عدم تحمّل الطعام قد يشعرك بالألم وعدم الراحة لا يمكن اعتباطا بدون اسباب وهنا نسرد اسباب عدم الرغبة في تناول الأكل لكن على من يشعر بهذه الإحساس عدم القلق من اي مخاطر كون ذلك لا يثير الخوف من أي أمراض مزمنة .

متابعات- الخبر اليمني :

1. الغازات والانتفاخ

يقول اختصاصي أمراض الباطنة والجهاز الهضمي، نيكيت سونبال، إن الغازات والانتفاخ الشديد هو أكثر الأعراض شيوعا لدعم تحمل الطعام.

على سبيل المثال، عندما تتناول طعاما غنيا بالألياف، من المتعارف عليه حدوث بعض الانتفاخ والغازات، لكن أن يصبح ذلك مؤلما ويحدث بشكل دائم لدى تناول طعام معين، فإن ذلك يشير إلى أنك تعاني من عدم تحمل الطعام.

وغالبا ما يكون الانتفاخ والغازات من علامات عدم تحمّل اللاكتوز أو عدم القدرة على هضم السكر (اللاكتوز) في منتجات حليب البقر بشكل كامل، كما يقول الدكتور سونبال.

2. آلام في المعدة

تشير الآلام المعوية التي تحدث عادة كتشنج وتقلصات في منطقة أسفل ومنتصف البطن إلى عدم تحمل الطعام، بحسب سونبال.

3. الإسهال

“عندما لا يستطيع جسمك هضم أو تكسير بعض الأطعمة، فإن الإسهال هو أحد الآثار الجانبية النموذجية. هذا هو السبب في أنها علامة شائعة على أنك قد تكون حساسا لطعام تناولته مؤخرا”.

4. الصداع

الصداع هو علامة أخرى من أعراض عدم تحمل الطعام، وفقا لكليفلاند كلينك وفي الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي عدم تحمل الطعام إلى الإصابة بالصداع النصفي.

5. التعب

قد يحدث الخمول والتعب بعد تناول الطعام نتيجة حدوث انهيار في مستوى السكر في الدم، إلا أنه قد يكون أيضا إحدى الإشارات على عدم تحمل الطعام.

عندما تأكل أطعمة لا يستطيع جسمك تفكيكها، فإن الغدد الكظرية تفرز الكورتيزول (هرمون التوتر) للمساعدة في مكافحة وتقليل التهيج والالتهاب، كما يقول سونبال، ما قد يسبب الشعور بالإرهاق والتعب.

أحدث العناوين

سيارة Solterra الكهربائية المتطورة قريباً في الأسواق

نشرت شركة "سوبارو" اليابانية صورا فوتوغرافية لأول سيارة كروس كهربائية لها تسمى بـSolterra. متابعات- الخبر اليمني : Solterra هي ثمرة تعاون...

مقالات ذات صلة