استنفار ميداني في صنعاء لتأمين الخبز

اخترنا لك

أقرت وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء، السبت، بدء حملة واسعة بمشاركة  المواطنين لتطبيق القائمة السعرية ميدانيا، داعية الإعلام وخطباء المساجد والمواطنين لدعم جهودها في تنفيذ الالية المتبعة وبما يخدم المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع  ترأسه وزير الصناعة بحضور وكيل أمانة العاصمة ومسؤولين بالوزارة .

خاص – الخبر اليمني:

وناقش الاجتماع خطة العمل الميداني لنزول اللجان الميدانية إلى أمانة العاصمة وبقية المحافظات، حيث أكد وزير الصناعة عبدالوهاب الدرة ضرورة تظافر الجهود بين الأجهزة الحكومية لتنفيذ الاليات بالشكل المطلوب واشراك المواطنين في عملية الرقابة، إضافة إلى  أهمية العمل على ترسيخ ثقافة بيع الخبز بالكيلو  لحماية المستهلك من الغش والتلاعب.

كما شدد على ضرورة مضاعفة الجهودة من كوادر وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في امانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية بما ينعكس إيجابا على خدمة المواطن وحماية المستهلك، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتوفير السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية وتسهيل انسيابها إلى كافة محافظات الجمهورية اليمنية بالتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص والتجاري انطلاقا من الدور المحوري لها.

وجدد الوزير الدعوة للمواطنين إلى التفاعل مع جهود الوزارة ومكاتبها من خلال الإبلاغ عن اي مخالفات للقائمة السعرية أو عدم التزام المخابز والافران بتوفير الميازين والبيع بالكيلو جرام وذلك عبر الرقم المجاني 174 أو التطبيق الإلكتروني لاستقبال البلاغات والشكاوى.

وأشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية التكامل بين جهود وزارة الصناعة والتجارة والسلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات لإنجاح حملة بيع الخبز بالكيلو جرام وتطبيق القائمة السعرية، ولفت إلى ان هذا العمل من أهم الاعمال لحماية القوت الضروري للمواطن من الإستغلال، مبينا ان قطاع التجارة الداخلية بالوزارة سيعمل على تحديث القائمة السعرية شهريا لاستيعاب الملاحظات وبما يضمن ان تكون ذات مردود ايجابي على للمواطن، وأكد الهاشمي أهمية اشراك وسائل الإعلام والخطباء والمرشدين في عملية توعية المواطنين بحقوقهم وتنفيذ عملية بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام، بدوره أشاد وكيل اول أمانة العاصمة بجهود وزارة الصناعة والتجارة في عملية ضبط الاسعار وخصوصا الروتي ورغيف الخبز الذي يعد من اهم السلع. وابدى استعداد السلطة المحلية بأمانة العاصمة للتعاون مع جهود الوزارة ومكتبها في الأمانة لتنفيذ الحملة وتحقيق اهدافها في خدمة المواطن، من جهته استعرض وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني خطة العمل للنزول الميداني والاليات التنفيذية لها وأدوار مختلف الجهات المعنية. وتطرق إلى جهود الوزارة في إعداد القائمة السعرية وتحديثها بشكل مستمر وتحديد أسعار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام في مختلف المحافظات. حضر الاجتماع وكلاء امانة العاصمة عبدالفتاح الشرفي وعلي شريم وابراهيم المآخذي ومدير مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة إبراهيم عبدالقادر ومدراء عموم قطاع التجارة الداخلية.

أحدث العناوين

بن عزيز يوجه اتهاما خطيرا للمقدشي والأخير يرد عليه باتهام أخطر

كشفت مصادر خاصة تنشط داخل وزارة دفاع الشرعية عن اتهامات خطيرة تبادلها كل من وزير دفاع هادي محمد المقدشي...

مقالات ذات صلة