ضغوط أمريكية – سعودية لتصفير “طوارئ” الانتقالي بعدن

اخترنا لك

كثفت السعودية ، السبت، ضغوطها على المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، بغية إجباره على التراجع عن “حالة الطوارئ” التي أعلنها قبل أيام وألغى بموجبها “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

ودعا السفير السعودي إلى اليمن، محمد ال جابر، في بيان مشترك اعقب لقائه بالمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ  إلى ضرورة  عودة حكومة هادي إلى عدن في اقرب وقت وتمكينها من العمل بحرية تامة.

في السياق ، كشفت مصادر في المجلس الانتقالي عن رسالة سعودية حملها محافظ الانتقالي في عدن، احمد لملس والذي سمحت له السعودية بالعودة بعد أسابيع على استدعائه ، مشيرة إلى أن السعودية عرضت بقاء لملس في منصبه كمحافظ لعدن  شريطة تراجع الانتقالي عن خطواته التصعيدية.

وأشارت المصادر إلى أن الهدف السعودي من إعادة حكومة هادي تصفير حالة الطوارئ التي اعلنها الانتقالي الأسبوع الماضي والغى بموجبها حكومة معين و”الشرعية” وعلق الدستور اليمني وسط تحركات لإعلان خطوات تصعيدية خلال الفترة المقبلة.

كما اعتبرت تخصيص ال جابر لقائه مع ليندركينغ للحديث عن اتفاق الرياض وضرورة  عودة حكومة هادي  بأنها محاولة للضغط على الانتقالي.

أحدث العناوين

صلاح يقود ليفربول لفوز تأريحي على أتلتيكو مدريد

تغلب ليفربول على أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-2 مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري ابطال أوربا. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة