خبراء يتوقعون تراجع نمو الاقتصاد الصيني إلى مستويات تقترب من الصفر في الربع الثالث

اخترنا لك

توقع خبراء اقتصاديون، تراجع النمو الاقتصادي في الصين خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى مستويات تقترب من الصفر، وذلك في ظل تشديد الحكومة الصينية قيود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

مؤشر-الخبر اليمني:

وتوقع كريستوف بارو، كبير الاقتصاديين لدى مؤسسة “ماركت سيكيوريتيز” انخفاض نمو الناتج المحلي للاقتصاد الصيني على مدار العام بأقل من 8 في المئة، مرجعاً ذلك بشكل أساسي إلى تدابير مكافحة الفيروس، فضلا عن القيود المفروضة على الممتلكات.

وتعتبر التوقعات بشأن نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 0.3 في المئة خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة، هي أقل من متوسط التقدير البالغ 1.1 في المئة والذي توصل إليه استطلاع أجرته وكالة بلومبرغ مع خبراء اقتصاد.

جاءت احتمالات التراجع هذه بعدما أظهرت البيانات الشهرية تراجع نمو الاقتصاد الصيني بشكل حاد خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك بسبب تراجع مبيعات قطاعي التجزئة والعقارات.

وفرضت الصين قيوداً جديدة أكثر صرامة على السفر، وذلك في محاولة للتصدي للطفرة دلتا المتحورة من فيروس كورونا، والتي ظهرت في البلاد في أواخر يوليو الماضي.

ومن المقرر أن تصدر الصين بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في 18 أكتوبر المقبل.

وخلال الربع الثاني من العام الحالي، ارتفع نمو الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الصيني بنسبة 7.9 في المئة مقارنة بالفترة المقابلة من العام 2020، و مقارنة ب1.3في المئة عن الربع الأول من العام الحالي.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة