في أول رد على ضغوط لإزاحته.. الزبيدي يلوح عسكريا في وجه السعودية

اخترنا لك

دعا  عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، الاثنين، فصائله لرفع  الجاهزية القتالية استعدادا لمواجهة ما وصفه بالعدوان الداخلي والخارجي، في  خطوة تشير من حيث التوقيت إلى تصعيده في وجه السعودية التي تواصل ضغوطها لتحيده وتصفير خطوات المجلس الأخيرة.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد الزبيدي في وقت سابق اليوم اجتماع بهيئة رئاسة الانتقالي أكد خلاله سيره في اجراءات الطوارئ ورفع الاستعداد القتالي لمواجهة أي طارئ، وفق بيان تداولته وسائل إعلام المجلس.

حدة الخطاب هذه تأتي  في اعقاب رسائل سعودية برزت ببيان السفير السعودي والمبعوث الأمريكي اللذان طالبا بسرعة عودة حكومة هادي إلى عدن، إضافة إلى اتصالات أجريت بقيادات في المجلس تطالبه بإلغاء حالة الطوارئ التي اعلنها في مدينة عدن الأسبوع الماضي والغى بموجبها “الشرعية” إلى جانب اخراج عيدروس الزبيدي من عدن كشرط لتحسين الخدمات، وفق ما كشفته صجيفة العرب الإماراتية، وهو ما يشير إلى رفض الزبيدي الضغوط السعودية وتلويحه بالتصعيد عسكري لمواجهة أي خطوات أخرى من شانه تضيق مساحة مناورته.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة