السعودية تعرض مقترح جديد للحل في اليمن

اخترنا لك

قطع المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، الثلاثاء، زيارته الحالية لسلطنة عمان عائدا إلى العاصمة السعودية بعد استدعائه من قبل الأخيرة  مع تسارع وتيرة تقدم “الحوثيين” في المحافظات الجنوبية والشرقية وسط مخاوف من حسم عسكري.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد ليندركينغ  خلال الساعات الماضية لقاء بوزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، حيث كرس اللقاء لمناقشة التطورات الأخيرة في اليمن، وفق ما نقلته وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وكانت  السعودية قصرت لقاءات ليندركينغ خلال زيارته الأخيرة الأسبوع الماضي على السفير السعودي محمد ال جابر ورفضت تنسيق لقاء  مع كبار مسؤولي الدولة.

والجبير أكبر مسؤول سعودي يلتقي ليندركينغ، حيث أفادت مصادر دبلوماسية بطرح الجبير  مقترحات جديدة للحل من شانها التسريع بعملية الدفع نحو مفاوضات سياسية كانت قد تعثرت خلال الأسابيع الأخيرة بفعل اشتراط السعودية مبادرتها للحل.

وتتضمن المقترحات السعودية الجديدة تنازلات كبيرة أهمها الموافقة على رفع الحصار  بدون شروط إضافة إلى شروط لصنعاء سبق وأن طرحتها  صنعاء بشان مأرب.

ومن المتوقع أن يعود ليندركينغ خلال الساعات المقبلة إلى سلطنة عمان حيث يجري المبعوث الأممي منذ يومين لقاءات مع مسؤوليين عمانيين وسط ترقب لقاء مع وفد صنعاء المقين في مسقط.

وتعكس هذه التحركات حجم المخاوف السعودية والأمريكية على حد سواء من تطورات قد تخرج الوضع عن سيطرتهم خصوصا في ظل التقارير  عن تقدمات عسكرية ملموسة لصنعاء  في شبوة ومأرب اهم مناطق سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن  والتهديدات التي اطلقتها القيادة في صنعاء ولوحت خلالها من أن الحسم العسكري قد لا يقتصر على مأرب بل سيشمل كافة الأراضي اليمنية.

أحدث العناوين

العاطفي يحذر التحالف من المساس بمنشآت النفط ويكشف مفاجآت تثير “رعب التحالف”

حذر وزير الدفاع في صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي التحالف من رد حاسم وقوي إذا ما تعرضت منشآت...

مقالات ذات صلة