صنعاء| مئات الآلاف يحتشدون لإحياء الذكرى السابعة لـ“21 سبتمبر”

اخترنا لك

احتشد مئات الآلاف من المواطنين، الثلاثاء، في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، إحياء للذكرى السابعة لـ”ثورة 21 سبتمبر”، التي تأتي في ظل استمرار الحرب على اليمن للعام السابع.

متابعات- الخبر اليمني:

وخلال المسيرة قال رئيس حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، في كلمة له، إن من يقولون إن “ثورة 21 سبتمبر” بأنها انقلاب، لو لم تكن ثورة لما كان هناك “عدوان” من 17 دولة على الشعب من أقصاه إلى أقصاه، في إشارة إلى حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، مؤكدا أن الشعب اليمني صمد وقاتل ولا يمكن أن يقبل بالمشروع الأمريكي.

وخلال المسيرات المختلفة التي خرجت في العاصمة صنعاء ومحافظات حجة وريمة وعمران وذمار ومأرب وتعز وإب والبيضاء والمحويت والضالع والجوف، ردد المتظاهرون شعارات منددة بالتحالف، ومطالبة برفع الحصار عن البلاد، واعتبروا أن هذا الخروج يأتي “تأكيداً على استمرارية الثورة والتأييد والارتباط والاستجابة لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي”.

وأشار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي في كلمة له خلال الفعالية في الحديدة، إن “هؤلاء الحشود في الحديدة وغيرها من ساحات اليمن، لم يحتشدوا من أجل المال والمنصب، وإنما احتشدوا من أجل الحرية والاستقلال”.

وأكد بيان المسيرات “أن ثورة 21 سبتمبر، ثورة شعبية لم تمولها أو تدعمها أي دولة أجنبية، وأن الثورة أعادت الاعتبار للشعب اليمني بإسقاط مؤامرة التقسيم والأقلمة ومثلت دافعاً في التصدي للعدوان والهيمنة الخارجية”.

أحدث العناوين

العاطفي يحذر التحالف من المساس بمنشآت النفط ويكشف مفاجآت تثير “رعب التحالف”

حذر وزير الدفاع في صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي التحالف من رد حاسم وقوي إذا ما تعرضت منشآت...

مقالات ذات صلة