إغلاق عددا من المخابز في العاصمة

اخترنا لك

أغلق في العاصمة اليمنية، صنعاء، الأربعاء، عددا مت الأفران والمخابز.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الصناعة والتجارة، يحي الدرة،  بمعية أمين العاصمة، حمود عباد، عمل اللجان المكلفة بتنفيذ  والاشراف على تطبيق القائمة السعرية التي اقرتها صنعاء مؤخرا وتهدف من خلالها لمواجهة  محاولات   التحالف  استهداف قوت المواطن وتجويعه.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر وزير الصناعة والتجارة في حكومة الإنقاذ النزول الميداني يهدف  للتأكد من مدى التزام الافران بالقائمة السعرية والبيع بالكيلو، مؤكدا ضرورة مضاعفة اللجان الرقابية والإشرافيه  جهودها  لما من شانه تنفيذ البيع بالكيلو والالتزامات الصحية.

واكد الوزير الدرة استعداد وزارته تقديم تسهيلات لكافة المكاتب بأمانة العاصمة والمحافظات واتخاذ الاجراءات العقابية بحق المخالفين  وبما يحقق الهدف من عملية النزول وتوصيل رسالة  بمدى اهتمام الدولة بضبط الوضع التمويني.

وأوضح الوزير بان عملية الاغلاق جاءت بعد عملية إبلاغ أصحاب الأفران والنزول للتأكد من المخالفات، داعيا في الوقت ذاته وسائل الاعلام للمساهمة في نشر الوعي ، والمواطنين للالتزام بالقائمة السعرية المحددة  والابلاغ عن اية مخالفات على رقم الوزارة 174.

من جهته شدد أمين العاصمة على ضرورة تضافر الجهود بين الوزارة والأمانة ومكتب الصناعة وفروعه في المديريات لتنفيذ القرار وتطبيقه.

ولفت إلى ان هذا النزول المشترك من قبل الوزارة وامانة العاصمة رسالة قوية بعدم السماح بالتلاعب بقوت المواطن، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الحازمة تجاه كل من يخالف القرار من أصحاب المخابز والأفران، وحث أمين العاصمة المجتمع على التعاون مع الفرق واللجان الميدانية بالابلاغ عن اي مخالفات اضافة الى الالتزام بالشراء لرغيف الخبز بالكيلو لما لذلك من أهمية في الحد من عملية التلاعب وحماية المستهلك من الغش في قوته الضروري.

ونوه بالتعاون الكبير بين الوزارة وأمانة العاصمة في كافة المهام المتعلقة بحماية المستهلك والتقييم المستمر فومتابعة للنزول الميداني ومستوى تنفيذ المهام وبما يكفل تحقيق الاستقرار التمويني والسلعي ومعالجة الاختلالات والسلبيات ومعاقبة كل من يخل بأداء وظيفته . وأهاب بوسائل الإعلام التعاون في تعزيز الوعي الاستهلاكي في أوساط المواطنين ونشر الثقافة الاستهلاكية المناسبة ومنها شراء رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام.

من جهته أكد نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي ان الحكومة وكافة أجهزتها المعنية لن تسمح بالتلاعب بقوت المواطن وسيتم اتحاذ الاجراءات الصارمة ضد المخالفين. وشدد على ضرورة التعاون والجدية والمصداقية واستشعار المسئولية بما يحقق حماية المواطنين. وأشار إلى أهمية التنسيق والتكامل في الأداء الميداني بين وزارة الصناعة وأمانة العاصمة وفروع الوزارة في المحافظات للعمل الجاد والدؤوب في مكافحة كل ظواهر الغش والاحتكار التجاري والتلاعب بالأسعار والمزايدة بقوت المواطنين. رافقهم خلال النزول مدير عام استقرار الأسواق خالد الخولاني وحماية المستهلك عبد الله الضاعني والعمليات نجيب العذري .

أحدث العناوين

العاطفي يحذر التحالف من المساس بمنشآت النفط ويكشف مفاجآت تثير “رعب التحالف”

حذر وزير الدفاع في صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي التحالف من رد حاسم وقوي إذا ما تعرضت منشآت...

مقالات ذات صلة