مأرب- انسحاب قوات تابعة للشرعية من الجوبة وأنباء عن مفاوضات لتسليمها

اخترنا لك

أفادت مصادر قبلية في مديرية الجوبة جنوبي مأرب عن انسحاب قوات تابعة للشرعية مساء الخميس من المديرية نحو مديرية وادي عبيدة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال شهود عيان إنهم رأوا عشرات الأطقم وهي تغادر مديرية الجوبة عند الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الخميس.

وتحدثت وسائل إعلام أن لجنة عسكرية من حزب الإصلاح التقت بلجنة مماثلة من قوات صنعاء في منطقة فاصلة بين مديرية حريب والجوبة للتفاوض على تسليم الجوبة بدون قتال على أن تقوم صنعاء بفتح ممر آمن لخروج تبقى من كتائب الإصلاح المحاصرة في جبهة العبدية.

وبحسب الأنباء فإن الطرفين توصلا إلى اتفاق أولي بينما لا يزال الخلاف حول مطلب الإصلاح أن يكون انسحاب عناصره من العبدية بالأسلحة والعتاد، وهو ما رفضته صنعاء.

ويؤكد مصدر مطلع أن مفاوضات الإصلاح مع صنعاء أتت بعد ضغوط من قبائل الجوبة، وتهديدات بالانتفاضة ضد الإصلاح إذا لم يقم بالانسحاب من المديرية، وتجنيب أهلها ما وصفوه بمعارك الشرعية الفاشلة.

وسيطرت صنعاء خلال الساعات الماضية على عقبة ملعاء الاستراتيجية المطلة على مديرية الجوبة من الاتجاه الجنوبي.

وتعد مديرية الجوبة آخر المديريات التي تفصل قوات صنعاء عن الأحياء الجنوبية لمدينة مأرب.

ومساء الخميس قالت مصادر ميدانية إن قوات صنعاء قصفت مخازن الأسلحة في معسكر الخشينة الاستراتيجي في الجوبة بصاروخ باليستي، تسبب بحرائق وانفجارات كبيرة في المخازن.

وتحدثت أنباء لم يتسنى للموقع التأكد من صحتها حتى الآن أن قوات صنعاء سيطرت على المعسكر بعد ساعات من استهداف بصاروخ باليستي.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة