الإمارات تكشف استراتيجية صنعاء الجديدة “نحش الأحشاء” وتتوقع سقوط مأرب

اخترنا لك

توقعت الإمارات سقوط مدينة مأرب، آخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن بالتزامن مع بدء صنعاء استراتيجية جديدة وصفتها وسائل إعلام الإمارات بالأكثر فاعلية”.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت صحيفة العرب، الممولة إماراتيا، عن استكمال من وصفتهم بـ”الحوثيين” إطباق الحصار على مدينة مأرب بعد سيطرتهم مديرية حريب واطباق  الحصار على الجوبة بعد سيطرتهم على العبدية، مشيرة إلى أن قوات صنعاء بدأت تنتهج استراتيجية جديدة في مأرب عرفتها الصحيفة بـ”نحش الاحشاء” والتي تتضمن اقتحام المدن بدلا من السعي للسيطرة على مرتفعات جبلية وتباب صحراوية  غير ذي أهمية.

واعتبرت الصحيفة  سيطرة “الحوثيين” على 3 مديريات في شبوة وتوجههم من عين صوب حريب  اثبت فعاليته في حصار مدينة مأرب بعد قطعهم اخر خط امداد من شبوة، متوقعة  أن يواصل  “الحوثيين” توغلهم في شبوة باتجاه جردان المحاذية لحضرموت وصولا إلى خط العبر ، اخر شريان لقوات هادي التي أصبحت الان شبه محاصرة داخل المدينة، وفق الصحيفة.

وألمحت الصحيفة إلى أن أفضل خيار مطروح الآن هو القبول بمبادرة قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي بشأن مدينة مأرب، معتبرة استمرار  معارك الدفاع بانها غير جدوى ومستشهدة بإرسال قوات هادي تعزيزات في محاولة لفك الحصار عن العبدية قبل أن تقع التعزيزات نفسها بين كماشة.

وكانت مأرب شهدت خلال الايام الماضية تطورات عسكرية دراماتيكية لصالح قوات صنعاء التي سيطرت على مديريتين  جديدتين إلى جانب 3 مديريات في محافظة شبوة المجاورة.

أحدث العناوين

العاطفي يحذر التحالف من المساس بمنشآت النفط ويكشف مفاجآت تثير “رعب التحالف”

حذر وزير الدفاع في صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي التحالف من رد حاسم وقوي إذا ما تعرضت منشآت...

مقالات ذات صلة