أمريكا تطرق روسيا بحثا عن وساطة مع “الحوثيين”

اخترنا لك

كشف  المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، السبت، بحث بلاده عن وساطة روسية جديدة في اليمن  في خطوة تشير من حيث التوقيت حجم المأزق الأمريكي  في هذا البلد الذي تشارك الولايات المتحدة في الحرب عليه منذ 7 سنوات.

خاص – الخبر اليمني:

واعترف ليندركينغ في تصريح صحفي عن اجرائه اتصالات مستمرة مع روسيا  لما وصف بتسريع  عملية السلام وإيجاد موقف دولي موحد بشان اليمن، مشيرا إلى أن لا حل في اليمن سوى سياسي في تأكيد جديد على فشل الحرب  التي تقودها السعودية.

وكان المبعوث الأمريكي شارك مؤخرا في جولة جديدة شملت عمان والسعودية وحاول خلالها الحصول على لقاء مع وفد “الحوثيين” لكن دون جدوى.

وقال ليندركينغ إن على الأطراف اليمنية في إشارة إلى صنعاء السماح بوصول المبعوثين دون شروط في إشارة إلى رفض وفد صنعاء مقابلته.

وتعري تصريحات ليندركينغ وضع الإدارة الامريكية الجديدة التي تحاول الحفاظ على رباط جاشها إعلاميا بالحديث عن عقوبات على قادة من تصفهم بـ”الحوثيين” كما تحدث بذلك  نائب وزير الخارجية الامريكية في تصريحات لقناة الحدث السعودية.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة