وأصبحنا بدون عملة وطنية…

اخترنا لك

منصور العلهي:

مخطئ من يقول إن لدينا في اليمن عملة وطنية…!
ومخطئ من يقول إن لدينا حكومة تهتم بشؤون البلد والمواطن…!
ومخطئ من يقول إن التحالف الثنائي تدخل لنصرتنا..!
في سالف الأيام وقبل تدخل التحالف الثنائي كانت لنا عملة تسمى (الريال)..
وعند تدخل تحالف الشر انهارت البلاد بأكملها وانهار ما كان يسمى بالريال..!
اليوم وصل سعر الريال السعودي في اليمن إلى (312) ريالاً يمنياً..!
فهل بعد هذا الرقم المهول وهذا الانهيار المذل والمخزي للريال ندَّعي بأن لدينا عملة..؟!
وهل بعد هذا السقوط للريال اليمني نقول إن لدينا حكومة وسلطة يمنية …؟!
وبعد أن وصل حال المواطن اليمني للحضيض ما اضطر البعض منا لأن يأكل من براميل القمامة، هل لنا أن نكذب على أنفسنا ونقول إن التحالف الثنائي تدخل لنصرتنا…؟!
اليوم علينا -كشعب مسه الضر- أن نرفع أصواتنا ونخرج في مسيرات شعبية للمطالبة بإخراج التحالف الثنائي من بلدنا، فهذا التحالف لم نرَ منه خيراً قط..!
فمنذ تدخله في شؤوننا الداخلية والخارجية، انهارت العملة وارتفعت الأسعار ودُمِّرت البلاد وجاعت الناس وتعطلت مصالحهم ومنافعهم… حتى المرتبات لم تسلم من عبثهم وحقدهم وأمروا بعرقلة صرفها.. وتوقفت مصافي عدن عن العمل…! وتوقفت المطارات والموانئ وتجمدت الحياة بفعل سياسة ذلك التحالف الذي دمر بلدنا وأذل شعبنا..
فعلينا الخروج للشوارع للمطالبة بطرد تحالف الشر الثنائي ونسف ما يسمونه بالبند السابع اللعين الذي اتخذوه ذريعة لاحتلال بلدنا..!!
وأدعو من هنا رجال القانون والمحاماة لتشكيل فريق من خبراء القانون لرفع مطالب شعب اليمن إلى المحاكم الدولية للتدخل العاجل ورفع ظلم التحالف الثنائي والمطالبة بإخراجه من كافة الأراضي اليمنية دون قيد أو شرط مع احتفاظنا كشعب يمني وقع ضحية لذلك التحالف أن نطالب بتعويض لما لحقنا من ضرر ومآسٍ على يد تحالف الشر الثنائي الذي دمر بنيتنا التحتية وقضى على كل شيء جميل في وطننا اليمني الذي كان بالأمس يمناً سعيداً فحوَّله إلى يمن تعيس بائس

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة