مأرب.. بدء تنفيذ مبادرة الحوثي في الجوبة

اخترنا لك

أقرت قبائل الجوبة، أبرز مديريات مأرب، الأحد، بدء تنفيذ مبادرة قائد حركة أنصار الله “الحوثيين” للسلام في مأرب في خطوة تشير إلى اقتراب المديرية الأهم في معركة  تطويق المدينة من السقوط .

خاص – الخبر اليمني:

مصادر قبلية أفادت بأن لجنة قبلية التقت في وقت سابق اليوم  بقائد مركز السلفيين يحي الحجوري، وطلبت منه مغادرة المديرية رسميا.

وإخراج السلفيين الذين أعادت الإمارات توطينهم في الجوبة ضمن مخطط لتعزيز نفوذها في المحافظة النفطية ضمن في مبادرة السيد عبدالملك الحوثي للسلام كجزء من طرد الجماعات الإرهابية من المحافظة وتسليم المحافظة لإدارة أبنائها.

وجاء تحرك القبائل في وقت حققت فيه قوات صنعاء تقدم على المحور الجنوبي لمركز مديرية الجوبة المحاصرة من جميع الاتجاه وذلك في أعقاب أنباء عن انضمام وحدات من قوات هادي هناك، كما تحدثت تقارير إعلامية عن وصول وفد قبلي إلى صنعاء لترتيب تطبيع الحياة في المديرية بعد اخراج “العناصر الإرهابية”، والجوبة في حال استكملت قوات صنعاء السيطرة عليها ستشكل  مفصلا في معركة المدينة المحاصرة والتي يتخذ التحالف والفصائل الموالية له من المدنيين فيها كدروع بشرية  خصوصا وأنها تعد  منفذ أخير  لإمدادات التحالف بين حضرموت ومأرب بحكم قربها من خط العبر.

أحدث العناوين

تعرف على صور “القراصنة” الذين استهدفهم التحالف في الحديدة

كشفت مصادر محلية أن طيران التحالف السعودي الإماراتي شن سلسلة غارات على مدينة الحديدة استهدفت مناطق سكنية وسط المدينة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة