طهران تسمح لمفتشي وكالة الطاقة الذرية بصيانة واستبدال كاميرات المراقبة في منشآتها النووية

اخترنا لك

قالت وكالات أنباء إيرانية، اليوم الأحد، إن طهران سمحت لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية باستبدال وصيانة بطاقات ذاكرة كاميرات المراقبة في منشآت إيران النووية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن المتحدث باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن المدير العام للوكالة رافائيل غروسي أكد في آخر تقرير له أن طهران سمحت لفريق من المفتشين بصيانة كاميرات المراقبة، واستبدال بطاقات ذاكرة الكاميرات في جميع المنشآت الضرورية وفقا لما اتفق عليه الجانبان في 12 سبتمبر الجاري.

كانت الوكالة قد اعتبرت أن إيران تقاعست عن الوفاء الكامل بشروط اتفاق أبرمته معها قبل أسبوعين يتيح لمفتشيها صيانة أجهزة المراقبة.

وقالت إن “المدير العام للوكالة يشدد على أن قرار إيران عدم السماح للوكالة بدخول ورشة تصنيع مكونات أجهزة الطرد المركزي في كرج يتناقض مع الشروط المتفق عليها للبيان المشترك الصادر يوم 12 سبتمبر”.

وكان مندوب إيران لدى المنظمات الدولية بفيينا كاظم غريب آبادي قد أكد أن طهران واصلت تعاملها البناء مع وكالة الطاقة وأجابت على أسئلتها حول بعض الموضوعات، لكن الوكالة أضرت بمصداقيتها باعتمادها نهجا غير بناء.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة