غوغل تطلق تطبيق يقرأ حركات الوجه لذوي الإحتياجات الخاصة

اخترنا لك

أطلقت غوغل تطبيق يتيح للمستخدمين التواصل بفضل حركات الوجه وهي أدوات جديدة موجهة لذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا يستطيعون استخدام هواتفهم بالاعتماد على الصوت أو اليدين .

متابعات- الخبر اليمني :

تطبيق “بروجكت أكتيفايت” ترصد الكاميرا حركات الوجه بما يشمل عقد الحاجبين أو فتح الفم أو الابتسام أو النظر يمينا أو يسارا، ما يتيح تفعيل خصائص محددة مسبقا بينها الإدلاء بجملة أو إرسال رسالة نصية أو الاتصال.

وقالت مديرة بحوث هذا المنتج ليزي ليليانفيلد: “كنا نريد إنجاز شيء يعمل بصورة مستقلة عن تقنيات المساعدة الأخرى ويكون يسير التكلفة وقابلا للحمل وسريعا”.

وبموازاة ذلك، أطلقت المجموعة الأمريكية العملاقة خاصية “كاميرا سويتشز” المدمجة مباشرة بالأدوات المرتبطة بإمكانية الوصول عبر نظام التشغيل “أندرويد” المستخدم في الأكثرية الساحقة من الهواتف الذكية حول العالم.

ويمكن للمستخدمين تكييف “كاميرا سويتشز” حسب تفضيلاتهم الخاصة، من خلال تحديد حجم أو مدة الحركة اللازمة لتفعيل خاصية ما على الجهاز.

وتشير أرقام مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها إلى أن 61 مليون بالغ في الولايات المتحدة يعانون الإعاقات، وتسعى “غوغل” ومنافسوها مثل “آبل” و”مايكروسوفت” إلى استقطاب المستخدمين من هذه الفئة.

أحدث العناوين

إيران تحذر “العدو” من “رد عاصف” على أي عدوان يرتكبه

حذر قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، اليوم الثلاثاء، من أن القوات المسلحة سترد ردا عاصفا على أي...

مقالات ذات صلة