بوساطة محلية.. نجاح أكبر صفقة تبادل أسرى بين صنعاء وقوات هادي – محدّث

اخترنا لك

تمكنت وساطة محلية، الأربعاء، من انجاح عملية تبادل أسرى على قاعدة “الكل مقابل الكل”، بين صنعاء والقوات الموالية للتحالف في تعز.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضحت مصادر محلية أن الصفقة تمت بوساطة محلية، شملت اطلاق “140 أسيرا من قوات هادي مقابل 70 أسير حرب من قوات صنعاء”، فيما أعلن رئيس لجنة الأسرى في صنعاء عبد القادر المرتضى في تغريدة أنه تم تحرير 68 من الأسرى التابعين لهم، مقابل الإفراج عن 113 أسيرا.

وتعتبر هذه العملية الأولى من نوعها تقودها وساطة محلية بعيدا عن الأمم المتحدة التي تشرف على مشاورات متقطعة حول ملف الأسرى بين صنعاء الأطراف الموالية للتحالف، تضاف إلى نجحات سابقة تمكنت من خلالها وساطات محلية من إطلاق مئات الأسرى من الطرفين في عمليات متقطعة.

ودعت المنظمات الحقوقية الفاعلة والشخصيات الاجتماعية، إلى “بذل كل ما يستطيعون للإفراج عنهم حتى يتمكنوا من الحصول على الرعاية الطبية اللازمة بين أمهاتهم وعائلاتهم”.

ودعا ناشطون المبعوث الخاص الجديد للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ بالضغط للإفراج عن جميع الأسرى في سجون كل الأطراف على قاعدة “الكل مقابل الكل”، مشيرين إلى عرقلة التحالف المستمرة لهذه الصفقة التي وصفوها بـ”الإنسانية”.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الأربعاء – 18/05/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 239,000 ريال بيع = 243,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 30,000 ريال ️ بيع = 32,000 ريال عدن جنيه الذهب شراء =...

مقالات ذات صلة