الاشتراكي يعلن الانتفاضة ضد الإصلاحيين في تعز

اخترنا لك

أعلن الحزب الاشتراكي اليمني في تعز، الأربعاء، انتفاضته ودعمه للاحتجاجات الشعبية في المدينة، دعيا جماهيره إلى المشاركة الفاعلة في “انتفاضة الجياع” المنددة بانهيار العملة والوضع العام في المدينة الخاضعة لسيطرة الإصلاح.

تعز- الخبر اليمني:

وعبر بيان الحزب، أدانته لقيام سلطات الإصلاح الأمنية بقمع المظاهرات السلمية، مطالبا بتقديم الجناة للمحاكمة وسرعة الإفراج الفوري عن المعتقلين من المشاركين في الاحتجاجات الشعبية أو المخفيين قسرا.

وأكد الحزب الإشتراكي أن  “معركة اليمنيين وحراكهم الشعبي المدني السلمي ترتكز على أولوية السلام والخبز، ولا خيار امام اليمنيين سوى مقاومة من ينتزع خبزهم، ويدفع بهم في جحيم حرب مُهلِكة”، معبرا رفضه استخدام تعز كمنصة لإذكاء الصراعات، وفق البيان.

وقال البيان، إن الحراك الغاضب الذي تشهده تعز وعدة محافظات أخرى، يأتي كرد فعل منطقي من قبل المواطنين لسياسات التجويع والتنكيل والقهر التي تمارس ضدهم منذ سنوات، في ظل تجاهل ولامبالاة السلطة الشرعية لمطالبهم المشروعة، وتنصلها عن القيام بمسؤولياتها الوطنية والدستورية في وضع حد للتدهور الاقتصادي والمعيشي.

وتشهد مدينة تعز انتفاضة شعبية مستمرة منذ أيام، جاءت منددة بما يعانيه المواطن جراء انهيار الوضع الاقتصادي في مناطق سيطرة التحالف وحكومة هادي.

أحدث العناوين

التحالف الأمريكي السري الذي دافع عن إسرائيل من الهجوم الإيراني

موقع ذا انترسبت:   على الرغم من أن العراق والأردن والمملكة العربية السعودية شاركوا بشكل مباشر في الدفاع عن إسرائيل، واعترضوا...

مقالات ذات صلة