شروط أمريكية تعجيزية على هادي لتبرير طي صفحته

اخترنا لك

وضعت الولايات المتحدة، الخميس، شروط تعجيزية على حكومة هادي بالتزامن  مع انباء عن صفقة ابرمتها مع روسيا والسعودية والاماراتي لطي صفحته كتمهيد لمفاوضات الحل الشامل.

خاص – الخبر اليمني:

وبينما أوضحت  السفارة الامريكية في تغريدة على صفحتها الرسمية  بان عودة معين وحكومته إلى الداخل تهدف لتحقيق الانتعاش الاقتصادي  وتحسين الخدمات ،  قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ بان بلاده ستراقب الوضع عن كثب في إشارة إلى استحالة تحقيق حكومة هادي لتلك المطالب التي يصفها مراقبون بالتعجيزية نظرا لعدم امتلاك هذه الحكومة اية مقومات لتحقيق تلك المطالب ناهيك عن الفساد التي يعتريها ودمر كافة مقومات البلد .. التصريحات الامريكية المتباينة بشان عودة حكومة معين تأتي عشية انباء عن صفقة دولية جديدة  تقتضي طي صفحة “الشرعية”  وبما يمهد الطريق لمفاوضات حل شامل.

وبحسب التقارير الواردة من العاصمة السعودية فقد ابلغ مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الامن القومي جيك سوليفان ولي العهد السعودية محمد بن سلمان بالصفقة  التي تم ابرامها مع روسيا خلال مباحثات اجراها المبعوث الأمريكي  إلى اليمن تيم ليندركينغ بمسؤولين روس خلال اتصالات اعقبها وزير الخارجية الروسي بتصريح اعتبر فيه أسباب الازمة في اليمن ناتج عن تشبث اشخاص بالسلطة في إشارة إلى هادي الذي سبق وان افشل مساعي روسية لرفع العقوبات عن نجل الرئيس الأسبق احمد علي.

 

 

أحدث العناوين

السعودية تعزز حصتها النفطية على حساب الإمارات

عززت السعودية، الخميس، حصتها النفطية في السوق العالمية لأول مرة من ازمة أوبك مع الإمارات، العام الماضي. يأتي ذلك على...

مقالات ذات صلة