تقرير أمريكي : الحوثيون هم القوة العسكرية والسياسية الأكبر .. مأرب في حكم السقوط والتحالف يعيش أيامه الأخيرة

اخترنا لك

مايكل هورتون : الحوثيون هم القوة العسكرية والسياسية الأكبر .. مأرب في حكم السقوط والتحالف يعيش أيامه الأخيره

صدم تقرير كتبه الباحث الامريكي مايكل هورتون كبير الباحثين في المجالين الأمني و العسكري في عدد من مراكز البحوث الأمريكية الجميع متحدثا عن الحوثيين بوصفهم القوة العسكرية و السياسية الأهم في جنوب الجزيرة العربية مؤكدا قرب موعد انهزام السعودية على يدهم.

الخبر اليمني ـ متابعات

وذهب التقرير الذي سخر من من يقللون من قوة الحوثيين للقول في ترجمة عامة للنص : إن الحوثيين طيلة ما يقرب من عقدين من الزمن قد قاتلوا عددًا كبيرا من المنافسين كانوا أفضل تجهيزًا منهم، وإن من سوء حظ المملكة العربية السعودية و حكومة الشرعية استمرارها في سوء التقدير هذا عندما قررت إطلاق عملية عاصفة الحزم في مارس 2015.

و تطرق التقرير إلى التقدمات العسكرية الكبيرة التي حققها الحوثيون في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية منها مأرب و البيضاء و شبوة.

و أشار التقرير إلى تطور القدرات الصاروخية والطيران المسير للحوثيين و الذي يضرب بشكل شبه يومي مواقع عسكرية واقتصادية كبرى في السعودية.

و أثنى التقرير على القدرة السياسية الكبرى للحوثيين في مسار الحل السياسي مؤكدا أنهم يرجحون خيار الحل السلمي أولا و قبل كل شيء.

و قال التقرير في ترجمته العامة مثنيا على التحالفات الداخلية للحوثيين : تدرك قيادة الحوثيين، مثل أي حكومة فعالة في اليمن أن التسويات المتفاوض عليها هي المفتاح لكسب الحلفاء القبليين، وبدون هذه التحالفات القبلية ، لا يمكن لمجموعة واحدة السيطرة على شمال اليمن أو اليمن ككل.

و ذهب التقرير في خلاصته إلى التأكيد على قرب موعد انهزام التحالف السعودي في اليمن و قرب موعد سقوط مارب الوشيك بيد الحوثيين.

أحدث العناوين

Battles Escalated in Marib City

The fierce battles continued on Thursday between the Sana'a forces backed by popular committees (Houthis' fighters) on one side...

مقالات ذات صلة