السعودية تجهض خطة الانتقالي لاقتحام كريتر باستدعاء النوبي لاجتماع بمعاشيق

اخترنا لك

دخلت  القوات السعودية، السبت، رسميا على خط المعارك الدائرة بين فصائل الانتقالي في خطوة وصفت من حيث التوقيت محاولة لإجهاض مساعي الانتقالي  التخلص من أبرز مناهضيه في المدينة وفي خطوة تعكس حجم الدعم السعودي  للمتمردين على سلطة الانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر مطلعة بعقد قائد القوات السعودية في عدن، الحاكم العسكري للمدينة، قبل قليل اجتماعا في قصر المعاشيق القريب من ساحة المواجهات، شارك فيه مختار النوبي شقيق قائد المتمردين  في كريتر إلى جانب اوسان العنشلي قائد فصيل العاصفة الذي يقود الهجوم على كريتر وكذا مدير أمن عدن مطهر الشعيبي.

وأكدت المصادر توجيه المسؤول السعودي لقوات الانتقالي بعدم التصعيد في المديرية التي تشهد منذ مساء الجمعة اعنف المعارك  والبحث عن حلول سلمية لوقف المعارك.

وجاء الاجتماع عقب ساعات على إعلان اللجنة الأمنية التابعة للانتقالي مديرية كريتر مغلقة مع دفعها بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى تخومها في إطار ترتيبات لاجتياح المديرية التي سقطت صباحا بيد  منشقين عن المجلس يقودهم السلفي امام النوبي  وسط انباء عن دعمه سعوديا..=

ودعت  اللجنة الأمنية  سكان المدينة القديمة لالتزام منازلهم خلال الساعات المقبلة، في حين تحدث المتحدث باسم قوات الانتقالي محمد النقيب عن عملية تطهير للمديرية من من وصفهم بـ”البلاطجة” في إشارة إلى فصيل النوبي.

ويعزز التحرك السعودي الجديد الاتهامات للرياض بدعم التمرد الجديد  بغية الضغط على الانتقالي  لتنفيذ اجندتها في اتفاق الرياض وأبرزها اخراج فصائل المجلس من المدينة.

أحدث العناوين

By “long-range” weapons.. America reveals details of new clashes in the Red Sea

The US forces revealed on Thursday the behind-the-scenes of new confrontations in the Red Sea, where Yemeni forces tested...

مقالات ذات صلة