صنعاء تناقش تحديث القائمة السعرية وتقيم الرقابة الميدانية

اخترنا لك

احتضنت العاصمة صنعاء، السبت، اجتماع كرس لمناقشة تقييم مستوى العمل  الميداني  للرقابة على تنفيذ القائمة السعرية وتحديثها في إطار استراتيجية وزارة الصناعة  والتجارة تنفيذ الأولويات العشر.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد الاجتماع بمقر وزارة الصناعة والتجارة وترأسه الوزير عبدالوهاب يحي الدرة، حيث تم استعراض سير عملية الرقابة الميدانية اليومية  على القائمة السعرية وبيع الخبر بالكيلوجرام، وقد جدد الوزير الدرة  تأكيده على ضرورة التفاعل مع البلاغات المتعلقة بالمخالفات السعرية لتعزيز ثقة المواطن  وبما يشجعه على التعاون والاستمرار في الإبلاغ عن المخالفات، مؤكد ضرورة التفاعل الإعلامي مع حملة الوزارة لتعزيز الثقافة الاستهلاكية لدى المواطنين عبر شراء الخبز بالوزن.

واعتبر عملية التقييم لمستوى أداء مكاتب الصناعة والتجارة ومدى تعاون السلطات المحلية في المحافظات والمديريات في الرقابة على الأسواق يهدف الى تلافي اوجه القصور والسلبيات وتعزيز الايجابيات لتحقيق الأثر والنجاح المطلوب لحماية المستهلك، مشيرا إلى  أن حصول المستهلك على احتياجاته من الخبز بأنواعه هو  حق من حقوقه و يأتي في إطار تنفيذ الأولويات العشر.

من جهته أشاد رئيس الدائرة الاقتصادية بمكتب الرئاسة بجهود وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات في الحرص على حماية المستهلك.

وأكد أهمية تعاون السلطات المحلية مع جهود الوزارة انطلاقا من دورها الرقابي والاشرافي والميداني بما يسهم في إنجاح عملية الرقابة ومنع التلاعب والغش التجاري من قبل بعض ضعفاء النفوس. وأبدى الاستعداد لتذليل أي صعوبات تواجه الوزارة ومكاتبها وكذا السلطات المحلية .

واستعرض وكلاء الوزارة لقطاع التجارة الخارجية وقطاع التجارة الداخلية وشئون المكاتب والفروع الجهود المبذولة لتطبيق القائمة السعرية وتحديثها أولا بأول اضافة الى تقييم مستوى تعاون السلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات ومدراء المديريات مع الوزارة ومكاتبها بما يسهم في الارتقاء بالعمل الميداني الرقابي وحماية المستهلك.

كما تم استعراض تقارير مدير عام مكتب الصناعة بأمانة العاصمة ابراهيم عبد القادر ومدير عام مكتب الصناعة بمحافظة صنعاء فهد الغرباني ومدير عام العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري حول سير العمل الميداني لمتابعة تطبيق القائمة السعرية وبيع الخبز بالكيلو جرام وآلية استقبال بلاغات وشكاوى المواطنين عبر الرقم المجاني للوزارة ١٧٤ أو التطبيق الإلكتروني .

وناقش الاجتماع تقرير المستشار الاعلامي للوزارة حسن الوريث حول الخطة الإعلامية والتوعوية لتطبيق آلية بيع وشراء الخبز بالكيلو جرام وتحسين جودته وتعزيز ثقافة المستهلك بأهمية ذلك وكذا الاهداف والأنشطة التي تشملها الخطة الإعلامية من مواد إعلامية متنوعة سيتم نشرها في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والبرنامج الزمني لها .

وتم التأكيد على تكثيف العمل والجهود والتحديث المستمر للقائمة السعرية ومتابعة مدى الالتزام من قبل المخابز والافران ببيع رغيف الخبز بالكيلو جرام بالأسعار المحددة والتقييم المستمر للأداء من قبل الجميع .

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة